بشاعة التطرف البكري وجمال التطرف الشيعي
كنا قد ذكرنا في بعض محاضراتنا السابقة هذه الملامح من ملامح الفرقة البكرية المعاصرة وهو أننا نجد كلما زاد الفرد البكري تدين كلما زاد تطرف و إلغاء وإقصاء للأخر وزاد دموية واجرام وذلك على خلاف ما نجده عادة لدى الشيعة فكلما زاد الفرد الشيعي تدين كلما زاد احتياط في الدماء وجنوح للسلم وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن المشكلة في نفس المعتقد البكري كأن فيه نزعة شوفينه لا يمكن الغائها لأنها تمثل اساسا من الاساس المذهبية لهذا المذهب , نحن الشيعة وإن كنا حريصين جدا على هداية الناس الى الاسلام الى نور أهل البيت عليهم السلام و إن كنا نهاجم أحيانا وبقسوة أو بحدة الاديان الاخرى والمذاهب الاخرة لان نراها طرق وسبل الى النار الا اننا لا نقسوا على أتباع تلك الاديان أو المذاهب بل على العكس نتعامل معهم على نحو الاجمال نتعامل معهم تعامل ايجابيا نخلطهم مخالطه سلمية بل ونذهب الى ابعد من هذا اذ ندافع عنهم في أحيان فضل عن حفظ حقوقهم و إن كانوا يختلفون معنا في المعتقد هذا الامر ورثناه في واقع الحال من تعاليم أئمتنا الاطهار صلوت الله عليهم فانهم وصفوا شيعتهم بما مضمونه أنهم سلم لمن خالطوا المشكلة اذا هي لدى الطرف الاخر لماذا نجده بعيدا اذا ما تدين والتزام بدينه ومذهبه ؟ لماذا نجده إقصائي ؟ لماذا نجده يوجد القطيعة مع من يخالفه في المعتقد ؟ لماذا نجده في بعض الاحيان يشحذ السيوف للإجهاز على هذا الاخر ؟ لماذا كل هذا الاجرام لماذا كل هذه الدموية ؟
كما قلنا إن المشكلة في التعاليم المورثة اذا كان لديك دين أو معتقد قد تأسس أساسا من قبل دمويا و إرهابين كأمثال أبي بكر وعمر ومعاوية وعائشة فماذا تتوقع أن تكون ملامح هذا المعتقد وكيف يمكن أن يتعامل مع الاخر من الطبيعي مثلا أن تجد مثل هذه الفتاوى التي سوف أسوقها لكم وعلى المنصفين الحكم أنتم كما تعلمون الان أن كل مجتمعاتنا هي مجتمعات مختلطة تعددية فيها الكثير من الطوائف التي لا بد من أن تتعايش وتتساكن بسلام وأن تتقبل هذه الحالة التعددية و هذه الحالة الاختلافية في الاعتقادات وفي الاجتهادات وما شاكل لا يلغي احد الاخر وتكون هنالك صيغة اجتماعية مقبولة تحفظ حقوق الجميع ولو في مثل دولة مدنية مثلا لكن المشكلة هي بالفعل لدى الطرف الاخر إنه بعد لم يستوعب أهمية التعددية لدى المجتمعات الانسانية المختلطة ولم يستوعب بعد ولا يستطيع أن يتقبل مسئلة وجود من يخالفه في الاعتقاد أو حتى في الراي فورا يشهر في وجهه سلاح التكفير والاقصاء وإلغاء و يوقع هذه القطيعة لدى طوائف المجتمع ولعله يذهب الى ابعد من ذلك فيوقع العداوة ومن ثما يوقع الحرب .
هذه بضع فتاوى سوف اسوقها لكم وهي صادرة عن أعلام معاصرين لي الفرقة الوهابية التي كما نعلم هي أكثر الفرق البكرية تطرف هذا سؤال القي على من يسمى عند الوهابين العلامة ابن جبرين السؤال هذا وجه اليه تحديدا بتاريخ 23/8/1421 السؤال ضمن درس له كان السؤال عن الرافضة والسؤال مدون في جملة أجوبته المطبوعة السؤال يقول :
أحسن الله اليكم أنا موظف في إحدى الاجهزة الحكومية "يقصد في مملكة آل سعود " ويوجد في القسم الذي أعمل فيه حوالي خمسة أشخاص من الرافضة , فكيف يمكنني التعامل معهم بصفتي مشرفا عليهم , ومن صفاتهم التودد الى الشخص والمبادرة بالسلام ونحو ذلك " لأنها أخلاق أهل البيت وأتباعهم صلوت الله عليهم " فيا فضيلة الشيخ أنا بحاجة الى توجيهكم في هذه المسئلة كيف أتعامل معهم وخاصة في مناسبة الاعياد " يعني لما يأتي العيد أهنئهم بالعيد أو لا " وبعد السفر أو العكس وهل من الواجب علي مناقشتهم ودعوتهم مع إن تجربة بعض الاخوان معهم لم تأتي بنتيجة إيجابية " يعني اذا ناقشناهم نقول لهم اتركوا الرفض تعالوا أصبحوا وهابين أو بكرييا لا يقبلون " افيدوني وغيري ممن لهم احتكاك مباشر [أمثال هؤلاء ؟
اخواني أنتم جربوا أن توجهوا نفس هذا السؤال لكن بتبديل كلمة الرافضة الى كلمة المخالفين مثلا نفس السؤال فليوجه الى كل مراجع الشيعة المعاصرين و يوجه الينا نحن ايضا الى موقع القطرة باعتبارنا نحن الطرف الشيعي الاكثر تطرف كما يقولون ماذا تتوقعون أن يكون جوابنا وجواب كل المراجع وجواب كل الجهات الدينية الشيعية على اختلاف توجهاتها مثلا يأتي شخص يسال أنا شيعي في دائرة حكومية وأنا مشرف على خمسة أشخاص من المخالفين وهم يتوددون الي ويسلمون علي خلوقين مهذبين و أنا في الاعياد أبارك لهم أنا بعد السفر أقول لهم الحمدلله على السلامة هل أتعامل معهم بلطف أم كيف أتعامل معهم ماذا تتوقعون أن يكون جوابنا حتما سوف يكون جوابا نعم رد عليهم السلام وتودد لهم وعاشرهم بمعروف وهذا من صلب تعاليم ائمتنا سلام الله عليهم وغاية ما يمكن أن نقوله الى هذا المسئول الشيعي غاية ما هنالك حاول أن تدعوهم الى الاسلام وادعوهم الى امر اهل البيت عليهم السلام فقط أكثر من هذا لا يوجد أما أنظر الى المشكلة عند الطرف الاخر ما هو الجواب الان أنظر الى جواب بن جبرين وهو على مستوى مرجعية عندهم يعني نحن عندنا مرجعيات هذا مرجع عندهم وليس أحد الزعاطيط الذي يظهرون في الفضائيات أنظر الى الجواب اذا لم يكن هذا الجواب شوفيني ما هي الشوفينيه :
جواب بن جبرين ( يكثر الابتلاء بهم في كثير من الدوائر من مدارس وجامعات ودوائر حكومية " متاذي أنه لماذا الشيعة يتم اعطائهم فرصة يدخلون في المدراس والدوائر الحكومية ويدخلون بالجامعات معانهم هم لا يعطوننا المناصب العليا لكن مع ذلك وبمجرد دخولهم وعندهم مع العلم فتاوى أنا لم أحضرها مضمونها أن المفروض لا يسمح لهؤلاء حتى بدخولهم الاجهزة الحكومية " يقول في هذه الحال نرى اذا كانت الاغلبية الى اهل السنة أن يظهروا إهانتهم و إذلالهم وتحقيرهم " يعني الرافضة لازم اذا الغالبية لكم يا أهل السنة أظهروا إهانتهم و إذلالهم وتحقيرهم " وكذلك أن يظهروا شعائر أهل السنة فيذكرون دائما فضائل الصحابة ويذكرون الترضي عنهم ومدائحهم " يعني حتى يغيض الرافضة يظل يكرر أبو بكر وعمر وعائشة وفضائلهم يريد يغيض الشيعي يقصد " الى ان يقول لعلهم أن ينقمعوا بذلك وأن يذلوا ويهانوا وتضيق بذلك صدورهم ويبتعدوا ، أما معاملتهم فيعاملهم الإنسان بالشدة فيظهر في وجوههم الكراهية " الذين يحاربون الكراهية ودعاة الكراهية خل يرونا عضلاتهم الان و خل يرونا السنتهم أيضا خل يكون لديهم جرئه ويذهبون ويجرمون الوهابية عالميا هذا مذهب نازي مذهب شوفيني مذهب كيف تصفه مذهب ابادة عرقية ابادة طائفية تستطع ان تقول هذا مذهب يدعوا الى الكراهية بصريح العبارة ويجعل ذلك كالركيزة من ركائز في التعامل مع الاخر يقول " فيظهرفي وجوههم الكراهية ويظهر البغض و التحقير والمقت لهم ولا يبدأهم بالسلام " حتى السلام لا تسلم عليهم " ولايقوم لهم ولا يصافحهم ،لكن يمكن إذا أبتدؤا بالسلام _ أن يرد عليهم بقوله وعليكم أو ما أشبه ذلك.
أنظر الان الوهابيين كيف يعلمون ابنائهم مثل هذه القطيعة مثل هذه العداوة مثل هذه الكراهية .
فتوى اخرى أيضا بنفس المضمون هي أيضا عن عبدلله بن جبرين السؤال يقول :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فنحن مجموعة من الموظفين نعمل في دائرة حكومية واحدة ويعمل معنا موظف من الرافضة " هذه المره فقط واحد مسكين من الرافضة في السؤال السابق خمسة وهذا مسؤولهم هكذا يتعامل معهم لابد أن تدلهم وتعبس في وجوههم وتظهر لهم الكراهية وتذكر دائما الصحابة ولاتسلم عليهم ولا تقوم لهم ولا ترد عليهم السلام ومن هذا الكلام هذه المرة لا يقول " فنحن مجموعة من الموظفين نعمل في دائرة حكومية واحدة ويعمل معنا موظف من الرافضة والسؤال هو ماهي حدود العلاقة الشرعية مع هذا الموظف؟ هل يعامل معاملة المسلمين في السلام ورده ؟ والتهنئة بالأعياد ، وغيرها من شعائر الإسلام؟ أم يحاور في مذهبه ؟ أم يقاطع نهائياً ويضيق عليه؟ أفتونا مأجورين .
الجواب عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد :
فلابد من إظهار مقته وتحقيره وبغضه وإهانته ولا يجوز تهنئته ولا بدؤه بالسلام وإذا سلم يرد عليه (وعليكم) والأولى الحرص على التضييق عليه حتى يشعر من نفسه بالصغار والذل والاحتقار من أهل السنة ، والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
هذه الفتوى موقعه من عبدالله الجبرين : في 4/1/1415هـ. هذا نموذج
نموذج أخر لشخص كان المفتي في زمانه وهو محمد بن عبد الطيف آل الشيخ الان لدينا شخص ايضا من آل الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ هؤلاء آل الشيخ يعني آل محمد بن عبد الوهاب من نسله وماشاء الله يعني كل واحد وجه نور ماشاء الله نور جهنم في وجهه فهذا هم تلقاه من هؤلاء العوران .
هذا لديه ايضا فتوى جاءت في كتاب الدرر السنية في الدرر النجدية وهو كتاب معروف جامع للفتوى لتلك المدرسة فنقرا له هذه الفتوى في المجلد التاسع صفحة 316 يقول :
مأكلة الرافضي " يعني تجلس مع رافض وتأكلون معا فقط شيء غريب هذا والله رسول الله صلى الله عليه واله كان احيانا يأكل اليهود أهل الكتاب يعني عادي ماذا حدث بالعكس يعني انت اذا تقول أنك أحق اذا تقول أنك على حق فأنت حينما تأكل من هو على غير الحق انت تحببه في نفسك في دينك في مذهبك على الاقل على هذه السفرة تقول صار بيننا زاد وملح يكون هناك مجال للكلام والاخذ والرد فتقربه لكن أنظر النظرية تماما معكوسة هؤلاء مسوخ يعني حتى الصفة أو النزعة الانسانية في كل إنسان وهي حب التعرف على الاخر ومخالطة الاخر واشاعة حالة الود والسلام أو المودة فيما بين الناس هؤلاء العكس تماما سبحان الله "
يقول ( مأكلة الرافضي والانبساط معه وتقديمه في المجالس والسلام عليه لا يجوز؛ لأنه موالاة وموادة، والله تعالى قد قطع الموالاة بين المسلمين والمشركين بقوله (لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء" نحن كفار عندهم " أما مجرد السلام على الرافضة ومصاحبتهم ومعاشرتهم مع اعتقاد كفرهم وضلالهم ، فخطر عظيم وذنب وخيم يخاف على مرتكبه من موت قلبه وارتكاسه)
انتبه لا تتقرب من الرافضي خطر عظيم حتى سلام لا تسلم عليه اصلا اخواني لو كان هؤلاء على حق لا يتكلمون بهذه اللغة لان الذي على حق لا يخاف من مجادلة الاخر بالعكس يحث على مخالطة الاخر لأنه يعلم من نفسه انه ثابت يعلم من اتباعه انهم ثابتون على الحق ماضون لا يأثر بهم الاخر على قدر ما سوف يأثرون عليه ولذلك تجد دائما صفة الشيعة والتشيع على اختلاف توجهاتهم وآرائهم وتياراتهم الكل يقول فيهم اذهبوا تخالطوا مع الاخرين قدموا دعوة للأخرين على مآدب الغداء والعشاء الى اخره قربوه اليكم أبداؤهم بسلام باشروهم بالمعروف عودوا مرضاهم اشهدوا جنائزهم ادوا الشهادة لهم وعليهم كما امرنا ائمتنا عليهم السلام بالعكس نحن تماما مع هذه المخالطة بل أكثر من مرة أن شخصيا يأتيني أفراد سواء شيعة أو حديثو عهد بالتشيع يقولون نحن عندنا جماعة مثلا نعرفهم اما من اقربائنا أو من اصحابنا نتخالط معهم ؟ نقول لهم نعم ادعوهم الى اهل البيت عليهم السلام دائما نوصيهم أن لا يقطعوا العلاقات الاجتماعية بالعكس أن يودوهم ويبروهم ايضا حتى احيانا كنا نسئل من بعضهم الشيعة أو المتشيعين عندنا مسجد بكري مثلا هل نذهب للصلاة فيه ؟ نحثهم على الصلاة فيه من غير إتمام لان شرط الاتمام أن يكون الامام عادل وذلك يقتضي أن يكون على الحق في اعتقاده أما مجرد الذهب الى ذلك المسجد والصلاة فيه أنا كرار ومرار أذهب واصلي في مساجد الكويت أذهب واخذ تربتي واصلي في زاوية واصلي عشرات المرات قمت بهذا الفعل ليس عندنا هذه النزعة الشوفينية أو الاقصائية للأخر أو نريد أن نجعل الاخر في حيز معين لا يقع بيننا وبينه أي تماس بال على العكس حتى إن كان مصرا على معتقده الباطل معتقده هذا ينتقد يمكن ان نهاجم اعتقاده يمكن أن نهاجم رموزه المقدسة التي يعتقد بها ونعري من القداسة هذا كله صحيح أما نحن ندعوا الشيعي الى أن يقاطع البكري و ان لا يعتبره اخ له في هذه الدنيا و أن لا يتزاور معه أو لا يعينه في شيء يعني لو كان جارك البكري هذا يحتاج مساعدة شخص لابد أن يوصله الى المشفى مثلا اذا أنت الشيعي لم توصله هذا خلاف تعاليم أهل البيت عليهم السلام يأتي ويسلم عليك ولا ترد عليه السلام هذا خلاف تعاليم أهل البيت عليهم السلام جاء العيد ولم تبارك له بالعيد هذا خلاف تعاليم أهل البيت عليهم السلام كل هذا من المعاشرة بمعروف وابداء المخالطة الاخلاقية وتفعيلها فيما بين المجتمع هذا مطلوب ليس فقط مع البكري حتى مع الكافر عندنا احاديث تقول فيما مضمونه اذا جارك يهودي فاحسن مجاورته ! جارك يهودي جاء عيد بارك له بالعيد لا يوجد مانع تدعوه الى العشاء أو لا الغداء لا يوجد هناك مانع رزق بطفل تهنيه توفى لديه شخص تبدي له شيء من المواساة لا على نحو الترحم على من مات لا تواسيه مثلا هنا يقولون I'm sorry تعزيه بشيء بالعكس هذا يحببه في دينك يرى اخلاق المسلمين هكذا مشكلة موجودة هي أنه الطرف الاخر لا يفكك بين المُعتقد وبين المعتقِد نحن نفكك نحن المُعتقد نهاجمه المُعتقد الباطل نتقدوه واحيانا بقوة ربما نقسوا على ذلك المُعتقد نقول مثلا ذلك المُعتقد اليهودي والنصراني أو المجوسي أو البكري معتقدات باطلة تؤدي بصاحبها الى النار مثلا ونسفهها ونحقرها ونذلها نذل المُعتقد نبين فضائح هذا المُعتقد وعواره مثلا رموز المُعتقد التي يتقوم بها المُعتقد مثلا نذهب الى العقيدة النصرانية فنصب جام هجومنا وانتقادنا لبولس مثلا لعنة الله الذي كان مؤسس النصرانية في نسختها الرائجة الان هذا نسفهه ونحقره وإن كان عند النصارى عظيمهم بل وعظيم عظيمهم هذا نسفهه و نحقره ونبين فضائحه نذهب الى المعتقد البكري نسفه مثلا عمر رمز يتقوم به ذلك المعتقد المنحرف ايضا نهاجمه ونسفه ولكن المعتقِد لا نهاجمه لشخصه لإنسان بل ربما نحترمه ايضا كإنسان بقي في النتيجة على ذلك المُعتقد نهاجم المُعتقد الفكرة التي يحملها أما هو كشخص لا ندله و لا نحقره من أجل اعتقاده هذا نفكك في التعامل ما بين المُعتقد وبين المعتقِد الذي يعتقد بذلك المُعتقد هذا المعتقِد في إطار العلاقات الاجتماعية نعامله بمنتهى البر والرحمة والمودة الا اللهم أن يجنح نحو الحرب يجنح نحو الارهاب أو يصبح رمز اضلالي رمز لجر الناس الى النار هنا يختلف التعامل لأنه حينئذ يتحول الى مجرم الى اثم لا انه يبقى مجرد معتقد باعتقاد ما المخالفين ليس عندهم هذا التفكيك المخالفين مع الاسف الشديد مشكلتهم هي هذه لا يفكك خاصة اذا كان متدين لا يفكك بين المُعتقد والمعتقِد الا أن يرغم على ذلك يأتيه الملك ويضربه على راسه يرغهم ويقول له رغما عنك تقوم بمعاملتهم معاملة حسنه هنا تجده يبتسم في وجهك أما القاعدة عنده المُعتقد و المعتقِد سيان يريدون إلغاء المُعتقد فلا بد ايضا من إلغاء المعتقِد بخلاف الشيعة نحن نصرح نريد إلغاء المُعتقد الباطل الذي نعتقد انه يذهب بالناس الى النار نريد إلغائه لذلك ننتقد هذا المعتقد لهذا نهاجمه
ونبين مثالبه و أخطائه لكن لا نريد إلغاء المعتقِد لا لكم دينكم ولي دين .
هنالك فتاوى الان الفتاوي الثلاث التي قمنا بعرضها تقتصر على مسئلة ايقاع القطيعة بين فئات المجتمع لا تسلموا عليهم ولا تأكلوهم لا تزاورهم من هذه الاشياء المشكلة يا ليت توقفت عند هذه ليت أن الوهابيين توقفوا عند هذا الحد وهو التعامل بالغلظة والتحقير لرافضي بل تجاوزا ذلك بكثير الى حد ايقاع الدماء وانه لا بد من ذلك فتاوى قتل فتاوى ابادة مثلا واحدة من تلك الفتاوى موقعة من شخص يقال له عبد الرحمن البراك وهي موجودة على موقع اسمه المنجد ورقم السؤال والجواب رقم الفتوى 10272 هذا الشخص معاصر السؤال يقول :
كيف يمكن أن يكون هناك جهادا بين فئتين من المسلمين أي السنة مقابل الشيعة ؟
الجواب : الحمد لله فإن من المعروف أنَّ الشيعة تعني الرافضة ، وهم الإمامية الإثني عشرية ، لهم اعتقادات باطلة مثل تكفيرهم أبي بكر ، وعمر ، وجمهور الصحابة رضي الله عنهم "لعنهم الله الان انظر ماهي الاعتقادات الكفرية الباطلة حتى بعض من يسمى الان شيعيا يهاجم هذه العقيدة يقول لا لا تكفرون لان انتم من تقوموا بتكفير رموز الطرف الاخر تطعنون على رموزهم هذا يؤدي الى ان يصدروا فتاوى قتل في حقكم اتقوى يا قوم وأعملوا بالتقية حتى يرضى أن تعيشوا اشتروا حياتكم اشتروا أن تعيشوا لكن أنت لما تكمل الفتوى تفهم مشكلتنا مع الطرف الاخر الذي يدعي التشيع كلما نريد أن نفهمه الى الان يبقى غبي نقول له أنت اذا تنازلت عن قضية تكفير أبابكر وعمر ورميهم بالنفاق الى اخره ايضا لن يرضوا عنكم سوف يخرجون لك قضية اخر يكفروك عليها ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم أنظر هنا في نفس الجواب هو ذكر أول نقطة التي هي عادة قاسمة لظهورهم قضية موقف الشيعة الشرعي من المنافقين أمثال أبابكر وعمر وعائشة و امثالهم واعتبر ذلك عقيدة كفرية باطلة الان افرض أن هذه العقيدة ليست موجودة أنظر الى القضية الثانية الموجودة التي تعد ايضا قضية كفرية باطلة عندهم تستحق عليها القتل التي هي يقول " . وقولهم أنَّ الوصيَّ بعد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام علي رضي الله عنه " يعني يا اخي افهم يا ايها الشيعي افهم انه القتل سنتهم لنا يعني سنتهم علينا صار واضح تقول أنا من الان سوف انتهي من الطعن على أبابكر وعمر ولا اقول انهما كافران كافر من احبهما أنا اصلا أكفر بكلام الامام السجاد عندما قال أبابكر وعمر كافران كافر من احبهم ارفع السيف عني يقولك لا , لا ارفعه هذا السيف مشهر على رقبتك عندنا قضية اخرى لابد أن تتنازل عنها تتنازل عن قولك أن الوصي بعد رسول الله هو امير المؤمنين عليه السلام تتنازل عن هذا ايضا " . وقولهم بعصمة الأئمة الإثني عشرية ." تتنازل عن هذا ايضا ؟ هي معروفة الالف تجر الباء والباء تجر الي وراها وهكذا حتى يوصلك الى الياء يقولك ما دام انت لست مثلي فأنت تقتل انتهى هذا مذهب شوفيني هذا من قبيل النازية من قبيل الفاشية امثال هذا طريقته هذه فكره هذا فلا لا ينفعك اذا انت تعلم اذا عدوك هذا يريد القتل باي حجة فلا ينفعك أن تتنازل عن شيء ولن يرفع عنك القتل تنازلك عن شيء أو انكارك لشيء كموقفك الشرعي والمبدئي من أئمة النفاق . يقول " ومن أصولهم قولهم بالتُقية وهي كتمان أقوالهم الباطلة . فسبيلهم سبيل المنافقين ، ولهم بدع ظاهرة ، كبناء المشاهد ، والقباب على القبور واتخاذها معابد . " يعني لن يرضوا حتى لو تنازلت بالقول بالوصية وامامة الائمة الاثني عشر وقولك بعصمتهم يقولك حتى هذا المقدار لا اقبله أنه تبقى هذه المشاهد المشرفة مشاهد مشرفة أنا اريد تسويتها بالتراب ما تقبل سوف احاربك ايضا يعني حتى هذا القدر لن نستطيع الحفاظ عليه يعني كربلاء المقدسة لازم يكون حالها مثل البقيع يعني هؤلاء لا يعجبهم يريدون قبر الحسين تراب وصخرة هكذا يعجبهم قبر امير المؤمنين عليه السلام تراب وصخرة حتى بدون شاهد هذا من حق ابسط الناس الذي هو مسلم في العالم كله في شرق الارض وغربها عنده شاهد قبر مبين اسمه الا هؤلاء الائمة الاطهار في البقيع شاهد قبر عليه اسمائهم غير موجود صخرة فقط ومع هذا ولا يعجبه ايضا يريد تسوية الامر نهائيا بحيث الناس لا يستدلون حتى على قبورهم حتى يزورهم فلا توجد فائدة اخواني نحن صرنا خبراء في طبيعة تفكير الاخر ونفسيته وتوجهه ما ينفع علمنا أن كل المحاولات في ارضائها عنا وفي كفه القتل عنا وفي محاولة انه يتخلى عن نزعته الشوفينيه هذه وعن إلغائه لنا فقط نحن ما طلبنا شيء غير اننا نريد العيش فقط ما طلبنا شيء اخر هذا لا يفلح مع الطرف الاخر لذلك اتخذنا هذه المنهجية يقول " وبدعة ذِكرى مقتل الحسين رضي الله عنه " حتى هذا القدر لا تستطيع الحفاظ عليه ايضا سوف يأتي اليك ويتدخل في ادق خصوصياتك المذهبية يقولك حتى هذا مقتل الحسين بدعة ليس تذكر مقتل الحسين لابد أن ننتهي ايضا لا مجالس حسينية لا عشرة عاشوراء ذكر ابي عبدالله الحسين لابد أن يلغى حتى يرضى عنا القوم يقول "التي يرتكبون فيها أنواع من المنكرات ويجاهرون في ذلك ، وأعظم ذلك الشرك بالله ، فإنهم يستغيثون بعلي والحسين رضي الله عنهما وسائر أئمتهم ، إلاَّ أنْ يكونوا في مجتمعات لا تسمح لهم بذلك ." زين يا ايها البراك أنت الان بينت لنا تلك الاعتقادات الباطلة الكفرية لشيعة الرافضة الاثني عشرية تكفيرهم لابي بكر وعمر وقولهم بالوصية والعصمة وبدعة مقتل الحسين عليه السلام وهذه الاشياء الان كيف نتعامل معهم الان نريد منك فتوى كيف نتعامل مع هؤلاء لكم دينكم ولي دين أم كيف نتعامل نأخذ منهم الجزية نحن قابلين ونتركهم وشعائرهم وعبادتهم يصير ؟ هذا لا يصير حكمك عندهم اخس من حكم اهل الكتاب الى هذه الدرجة أنظر ماذا يقول هذه دموية المذهب البكري الوهابي يقول " وعلى هذا إن كان لأهل السنة دولة وقوة وأظهر الشيعة بدعهم ، وشركهم ، واعتقاداتهم ، فإن على أهل السنة أن يجاهدوهم بالقتال ، بعد دعوتهم ليكفوا عن إظهار شركهم ، وبدعهم ، ويلزموا شعائر الإسلام " انظر لهذا يعني هذا حتى هو مخالف الى لحكم القران الكريم هب أننا كفار هل الاسلام أوجب اكراه أحد على الاسلام على الدين أم قال كلمته الخالدة لا اكراه في الدين هذا هو المبدأ الاسلامي العظيم هنا مناقضة تماما لذلك المبدأ يقول صراحتنا ويلزموا شعائر الاسلام نجبرهم اكراه في الدين عندهم هذا اذا كان لأهل السنة على حد تعبيره قوة ودولة اذا لم تكن يقول " وإذا لم تكن لأهل السنة قدرة على قتال المشركين ، والمبتدعين ، وجب عليهم القيام بما يقدرون عليه من الدعوة ، والبيان ، لقوله تعالى : ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) .
ومن هنا نحن ايضا فهمنا أصحاب منهجية أهل العالم الاول أنه لابد من إضعاف السلطة البكرية لأنه بصريح العبارة خطر أن تكون لدى البكري المتدين سلطة اذا صارت لديه سلطة أول ما يفكر به هو القمع لرافضة وابادتهم وهذا امر صحيح عقلائي إنساني يفترض أن كل الامم المتحضرة والامم المتحررة في العالم تعيننا على هذا الشيء نحن نريد مثلا تجريد الوهابية من بقايا السلطة الباقية لهم في الجزيرة المحمدية وهي سلطة آل سعود لأنها خطر على الانسانية العالم جرب أنه اعطي لهؤلاء سلطة ماذا فعلوا ذبح وقتل ومقابر جماعية ووحشية وغيره هذا دونك طالبان حصلوا سلطة كان عندنا امير المؤمنين عمر طالبان طلع عندنا امير المؤمنين ابوبكر الخلفية ابو بكر والخليفة عمر اثنين عندنا في زمان واحد خليفتان داك امير المؤمنين سموه عمر طالبان وهذا امير المؤمنين ابوبكر البغدادي اثنينهم موجودين اي قدر هذا صار لك ابو بكر وعمر يحتاج لهم واحد اسمه علي يأتيهم يأدبهم والا لا يحتاج واحد مثل علي سلام الله عليه واحد مثل مالك الاشتر مثلا يجيهم يأدبهم خطر أن تكون لدى المذاهب الشوفينيه سلطة خطر عظيم الان شوف في الغرب , الغرب جرب أنه اعطيت سلطة ولو من خلال صناديق الاقتراع لنازيين هتلر وجماعته انظروا ماذا صنع حرب عالمية ضخمة الى الان اثارها موجودة الى الان من حين الى اخر اذا تسمعون يذهبون بعض القرى بعض المناطق في اوروبا اذا ينفجر بهم لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية الى الان يصير هذا في السنوات الاخيرة لم يستطيعوا نزع كل الالغام , الان لدى المجتمع الاوربي لدى الامم الاوربية اصلا لدى الامم العالمية صار هذا قرر دولي قرار اممي انه يمنع منع باتا ان يقترب النازي من السطلة أو أن تسلم له السلطة ولذلك اذا شخص يلحظون عليه انه يدعوا الى النازية هؤلاء الذين يسمونهم النازية الجدد توجد هناك نزعة موجودة في بعض الدول الاوربية المانيا وغيرها نازين جدد في النمسا ايضا هؤلاء يحاكمون ويعاقبون ويحرمون ايضا من الانتخابات لا يدخلون الانتخابات خطر هذا يقترب من السلطة لابد ان يبقى ضعيفا هذا اذا يستلم اي شيء يقزم بتدمير البشرية لان فكر فكره فكر اقصائي تماما لا يفكر الا بمنطق التطهير العرقي طريقته هكذا نفس الشيء هؤلاء الوهابية نحن مع الاسف قصرنا كثيرا اننا ما اجتهدنا في المحافل الدولية من اجل تجريم الوهابية عالميا لازم يصير الفكر مجرم عالميا هذه مبادئهم ماذا تريد اصرح من هذا اصرح من هذا تريد شيء يعني صدقوني الصراحة هذه موجودة انا قرات كتاب هتلر كفاحي المترجم للعربية وجدت فيه نصوص صريحة في هذه النزعة الاجرامية الالغائية الدموية ولكن في نفس الوقت قارئ كتب الوهابية واعرفها جيدا صدقوني ما ذكره هتلر لا يأتي عشر معشار ما يذكره الوهابية و يجعلونه ديننا يعني ان كانت النازية لما نظره هتلر لهم لابد من تجريمها وتأتيهما ومنعها وحضرها عالميا فالوهابية اولى لأنها اكثر دموية وارهاب واجرام وتجعل ذلك ديننا المشكلة اين هم الشيعة من القيام بمثل هذا الدور الان يأتي شخص يقول ماذا نعمل من اين نبدأ ؟ يا اخي الطريق سهل فقط يحتاج مال و رجال مال ميزانيات ضخمه يحتاج لإقامة دعاوى عالمية كبرى والتحرك ايضا في دهاليز السياسة الدولية الساسة العالمين يباعوا ويشترون انتم لا بد لكم أن تعرفوا هذه الحقائق يوجد هناك جماعات ضغط يوجد هناك لوبيات راي عامل يتشكل من خلال وسائل الاعلام هناك وسائل عديدة لكن تحتاج ميزانيات ضخمه نحتاج مثلا مليونين ثلاث اربعة شيء من هذا القبيل مشكلة انه هذا الامر لا يتم بسهولة اذا دعي الناس لتبرع لهذا الامر يدعون الى مسجد مثل هذا المسجد المبارك الذي فيه نحن نستظل بظله بحمد الله فتبرع الناس اما الان تقول لهم تعالوا تبرعوا بمليونين نفس المبلغ لأجل تجريم الوهابية عالميا ما تأتيك تلك التبرعات بشكل انسيابي لأنه هذا الفكر بعيد عن تفكيرنا عندنا وجهاء عندنا اغنياء يملكون الملايين خاصة في الخليج اصلا السوق الخليجي كله يتحكم به الشيعة اما اين امالهم هذه من صرفها على ما فيه أن نتقدم ألف سنة ضوئية الى الامام تخيل اننا نستطيع بالعفل تجريم الوهابية عالميا أي واحد يقول أنا تبع الى محمد بن عبدالوهاب يلقوا القبض عليه ويرموه في السجن مثل ما اي شخص الان يقول انا تبع هتلر يقبضوا عليه ويرموه في السجن هؤلاء التجار ايضا مقصرون الاحزاب الشيعية التي تتقاتل على المراكز والكراسي و السرقات ايضا يصرفون مبالغ طائلة من اجل الاستحواذ على نصيب اكبر من الكعكة السياسية لا اكثر اذهب وانظر لهم الان في العراق مسخرة كل واحد يريد هو المناصب له والى اخره , ام هم بعيدين تمام عن مسئلة محورية وجوهرية واساسية وحيوية كهذه عندنا دول ماشاء الله عندنا دولة السيد القاعد مثلا ولي امر المسلمين كما يعبرون لا يعمل شيء امول عنده اذهب وتحرك بهذا الاتجاه ولو من وراء ستار ايران تعرفون ليس لها كلمة مسموعة النظام منبوذ عالميا انت تصرف مبالغ هائلة من اجل ان تسوق لسياسة الايرانية عالميا اصرف عشر هذه المبالغ التي تصرفها من اجل تجريم الوهابية عالميا هذا الفكر ليس موجود .
الان هذه النزعة الشوفينية الموجودة عند هؤلاء الذين ذكرناهم مثلا ابن جبرين و البراك ومحمد عبداللطيف ال الشيخ وامثالهم هذه راجعة الى من يعني هم ورثة من بمثل هذه النزعة ؟ انهم ورثة كبيرهم الذي علمهم السحر وهو محمد بن عبد الوهاب لعنة الله عليه , هذا محمد بن عبد الوهاب له رسالة بعنوان ( رسالة في الرد على الرافضة ) كتاب مطبوع في ذلك الكتاب تلاحظ انه هو الذي اصل الى هذا الاصل محاربة الشيعة والنزعة العدائية لهم يقول ( ... أن الرافضة أكثر الناس تركا لما أمر الله وإتيانا لما حرمه وأن كثيرا منهم ناشئ عن نطفة خبيثة موضوعة في رحم حرام ولذا لا ترى منهم إلا الخبيث اعتقادا وعملا. وقد قيل كل شيء يرجع إلى أصله).
في هذه صدقت هذه بالذات صدقت فيها كل شيء يرجع الى اصله وانت ترجع الى هذا الاصل وهو" يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق او ابن زنا" , الى ان يقول ( وهؤلاء الامامية خارجون عن السنة بل عن الملة ) تكفير كامل و ليت انه توقف عند حد التكفير دون أن يستتبع ذلك حكم بإهدار الدم في الفقه البكري من يكفر ضرورة يعني ذلك اهدار دمه يعني اذا قالوا عن شخص انه كافر فيقولون معنى ذلك جواز قتله , عندنا في الفقه الشيعي يختلف ليس كل كافر يجوز قتله , الكافر الحربي ولذى وإن وصفنا المخالفين بالكفار موضوعا باعتبار ان لديهم اعتقادات كفريه لكنهم عندنا مسلمون حكما نحكم بإسلامهم المخالفين ليس لديهم هكذا ميزان هذا هو اشكلنا معهم نقول لهم قولوا عنا كفار لكن لا تقتلونا لا تحكموا بإهدار دمنا قابلين لا يقبلون , وهنا لاحظ محمد بن عبد الوهاب يقول هؤلاء الشيعة كثير منهم ناشىء من نظفه خبيثة موضوعة في رحم الحرام يعني نحن ابناء زنا حسب كلامه ما سمعنا احدا من المنصفين من عقلاء القوم ينكر هذا القول ولا يقيم ضجة على ذلك اما نحن من نتكلم تقوم علينا الضجة تتذكرون اخواني قبل سنوات كانت لي محاضرة ذكرت فيها حديث شريفا عن ائمتنا الاطهار عليهم الصلاة والسلام مضمونه الذي يقرأه يفهم انه المخالف وهو مطلق المخالف يكون بن زنا وان الشيطان يضع اصبعه في دبره لما يولد , انا ذكرت هذا الحديث ثم علقت عليه و خصصته بقرائن ذكرتها هناك وخصصته بالناصب العدو المحارب مثل الشمر مثلا نقول الله عزوجل لا يعصمه ان يعبث به الشيطان لما يولد وحده مثل عائشة ايضا هذا ذكرته وخصصته بالمجرمين بالقتله بالنواصب الكبار وذكرت في نفس المحاضرة اني لا اعممه على عموم اهل الخلاف اي شخص يستطيع الرجوع الى الملاحظة اظن كان عنوانها ( الا كان منكوح ) باعتبار ان الحديث الشريف يقول كل من يتسمى باسم امير المؤمنين عليه السلام كما يقول الامام عليه السلام فلا يكون الا منكوح , يعني الان هذا ابو بكر البغدادي يعي حتما ترجع الى تاريخه تشوف كم شخص عامل فيه .
المشكلة صارت لما جاءت وكالة صهيونية اعلامية معروفة باسم وكالة ممري واقتطعت وبترت على طريقة لا تقربوا الصلاة بترت هذه المحاضرة واخذت فقط هذا المقطع حتى توهم الناس انني قائل كل غير الشيعي لما يولد يعبث به الشيطان به بهذه الطريقة هذا خلاف الامانة العلمية وامانة النقل ماذا تتوقع من الصهاينة وترجمت هذا المقطع تلقف منها هذا المقطع غنم البكريين وثم اشقائهم في رضاعة الكبير غنم البتريين وايضا ابناء عمومتهم اليهود والنصارى في الصحافة الغربية والا نرى ذات يوم الا العالم مشتعل علينا أنا طلعت نازي شوفيني الغائي ما هذا الكلام ما هذا الاقصاء والناس أكثر مصدقه ولم يكلف نفسه عناء الرجوع الى المحاضرة الاصلية حتى يستمع الى تتمتها ومن جملة من هاجمني على ذلك اتذكر كتاب صحف كويتيين في الصحافة والقنوات من الطرفين البكريين والمحسوبون على الشيعة ولا احد كلف نفسه عناء الرجوع الى المحاضرة الاصلية بتمامها حتى يتبين ماذا قلت ورفعت علينا قضايا وشكوى لدى المؤسسة الحكومية البريطانية في مراقبة القنوات ثم جرى تحقيق والحمد لله طلعنا براءة وتبين لأنه استمعوا للمقطع كامل وتبين انني لم انتهك شيء لا قانون ولا حتى اخلاق أنا اعرف جيدا ما اقول لذلك كل الشكاوى التي جاءوا بها رجعوا بها خائبين أما أين شاهدي هنا تعليقي اين اخواني انتبهوا ان من الذين هاجموني , هاجموني بهذه النبرة بهذه الحجة هذه دعوة للكراهية كيف ترمي الاخرين بانها ابناء زنا و بان الشيطان يعبث بهم انهم منكوحين انهم مأبونين هذا الكلام كيف تقوله عن اخواننا بل انفسنا اولا لم اقله الى اخواننا بل انفسنا قلته عن الرموز الاجرامية فيهم هكذا انا حملت الحديث وفسرته في المحاضرة الان افرض انني قلت ذلك لما انت شجاع علي وعلى ابن عبد الوهاب نعامة او خروف او دجاجة يعني انت الكويتي الذي موجود في الكويت وحتى تثبت ولائك مثلا للحكم الكويتي لان انا الان اصبحت رمزا للشيعة المعرضين للحكم الذين يريدون اسقاط لآل الصباح يعني هؤلاء اتجاه متطرف انقلابي طيب لا مشكلة حتى الان الفرد الشيعي من ولاد الحمايل في الكويت يريد ان يثبت ولائه لازم يطول لسانه علي حتى الحكومة تقول هذا رمز الجودة هذا كويتي اصلي من عيال بطنها مادام تكلم على ياسر الحبيب هذا يعني بريء أو شخص يريد أن يثبت الى اخواننا بل انفسنا انه ايضا من دعاة الوحدة السلامية والوطنية الى اخره فالزام ان هم يطول لسانه علي أنا حتى يثبت جدارته عندهم ويستلون يأخذون هذه المقاطع المبتورة ويطيلون لسانهم , انت لماذا لا تطيل لسانك على محمد بن عبد الوهاب يعني اذا انا قلت هذا الكلام الذي هو طعن في الاعراض كما تقولون وانتم تهجمونني بهذه الحجه فمحمد بن عبدالوهاب اولى بهذا الهجوم منكم لأنه طعن في اعراضنا جميعا قال نطفة خبيثة في رحم حرام هؤلاء هم الرافضة في رسالته في رسالة الرد على الرافضة لماذا لا تطيلوا لسانكم عليه وتكونوا شجعان وتطالبون حكومة الكويت على الاقل بإلغاء اسمه من بعض شوارع الكويت على ما في بالي ان هناك شارع في الكويت باسم محمد بن عبد الوهاب وشارع في الكويت باسم بن تيمية وشارع في الكويت باسم بن باز وشارع بالكويت باسم ابن جبرين وشارع بالكويت باسم ابن عثيمين وشارع بالكويت باسم المغيرة بن شعبه الذي ضرب الزهراء البتول عليه السلام شارع بالكويت باسم عمر بن العاص شارع طبعا اترك عنك ابا بكر وعمر حتى الحجاج بن يوسف الثقافي يوجد له شارع باسمه الذي هو شجاع ويرى نفسه صدق مبدئي وضد ياسر الحبيب وجماعته لأنه يتكلمون بهذا الكلام خلي يراوينا مراجله وعضلاته على حكومة الكويت ويقول انت هنا بمثل هذه التسميات الاستفزازية للشوارع للمباني انت هنا تحدثين الشرخ بالوحدة الوطنية ماذا يكون شعور البكري اذا ذهبنا وسمينا شارع في دولته مثلا باسم او حتى في دولتنا فرضا باسم ابي لؤلؤة النهاوندي الله وكيلك ترى ثاني يوم البكرية يضجون ومعهم اخوانهم في رضاعة الكبير البتريين كلهم يضجون دعنا نفترض مثلا حكومة بغداد في الحلم مثلا نحن لا نرتجي شيء من حكومة بغداد مثلا يوم المالكي يصير رجل ادمي رافضي وثاني يقوم ويقول اريد اسمي شارع هارون الرشيد الذي ببغداد هذا اسميه شارع ابي لؤلؤة النهاودني نحن في كل الاحوال مقتولين كل العالم البكري يهاجمك اترك الان ابي لؤلؤة باعتبار انه قاتل عمر وهناك كلام سماه باسم ياسر الحبيب مثلا هم يضجون شارع ياسر الحبيب مسمي ! اذا انت تايد منهج ياسر الحبيب الذي هو منهج تكفيري الغائي يطعن بالأعراض سباب وشتائم هذا الذي سوف يقال حينئذ طيب مو هذا على الاقل محمد بن عبد الوهاب ياسر الحبيب تبعهم طيب لماذا هذا مسموح ان يسمى باسمه شارع ويرغم الشيعي ان يمر بهذا الشارع ويمتدح في المناهج التعليمية بن تيمية بن جبرين بن عثيمين لماذا هؤلاء يسمى بأسمائهم ويمجدون ويعظمون لذى المجتمع البكري ولا من معترض ولا يقول انا لازم اراعي الطرف الشيعي انت لا تستحي ان الذي تقول عن نفسك سني وانا واخواني الشيعة واحد بالكويت وكلنا عيال القرية وكل من يعرف اخيه ونحن كلنا واحد واجدادنا واباءنا كلنا مجتمع واحد لا تستحي تؤدي الشيعي بمثل هذه الاستفزازات انت هنا تعظم وترمز من في الدولة التي من المفترض ان تكون للجميع ترمز من اسس واصل الى ابادة الشيعة وقتلهم لماذا عندهم لا تقوم هذه الضجة لماذا لا نرى شخص عنده دم يخجل على دمه وفي المقابل نحن , أنا الذي لا ادعوا الى قتل الاخر بل انا صاحب مقوله الشهيرة " من أذى بكري فقد أذاني " انا كل ما طالبت به حرية التعبير فقط اقدم رئيتا الرافضية في شخصيات تاريخية لا زدت على هذا نقصت منه في المقابل اتلقى كل هذا هجوم وكذلك كل من له ارتباط بي او حتى قال كلمة عابرة في احترامي احترام ولو انساني بعض الشخصيات البكرية غير المتدينة الاكاديميين الان لا اريد ذكر اسمه شخص اكاديمي بالكويت معروف هذا كتب مقالة وكان من جملته قال في المقالة هو استشهد بي في امر معين لا اتذكره الان مجرد كتب الشيخ ياسر الحبيب قاموا عليه كيف تصفه بانه شيخ مثلا وكذلك اي شخصية شيعة اخرى مجرد أن تكون لها مجرد اصرار على مبادئ التشيع على نقد المذهب الاخر او المعتقد الاخر اذا ما رءوا ترميز او تعظيم هذه الشخصية في المجتمع البكري هاجوا وماجوا في المقابل الشيعي يرى تعظيم وترميز وتمجيد الى كبار الذي هم عنده مجرمون لا في حقه فقط بل في حق ائمته عليهم السلام زمع ذلك يمشي مطأطئ راسه يعني مثلا في العراق الى الان الى الساعة شارع الرشيد الى الان شارع المنصور ايران بالله عليك شارع حضرت عمر رضي الله عنه هكذا مكتوب هذه من بركات خامنئي ونظامه السافل قاتل رسول الله وبضعه رسول الله , نحن كما ترى هكذا نفسيتي الشيعي هذه مشكلتنا نحن الشيعة مع الاسف اخواني كيف اقول ذلك جردنا من كرامتنا جردونا عودنا على ان نبيع كرمتنا اصبح الشيعي مستلذ بان لا يكون ذات كرامة وذا حرية ويظل عبدا يظل دليلا ويعتبر ذلك فخرا له يعني عودنا على هذه الطريقة يعني في الثقافة الشيعية اكثر ما يذكر هو هذا الذي يذكر مظلوميتنا كشيعة وهي راجعة الى مظلومية ائمتنا عليهم السلام نعود على هذا على اننا علينا ان نستقبل الظلم ونعتاد عليه وهذا تلقين نفسي خاطئ تم عبر القرون مع الاسف الشديد وهو خلاف تعاليم ائمتنا عليه السلام ينبغي ان نغير من تفكيرنا نغير من نفسياتنا نفهم نحن ماذا علينا ان نكون عليه على ماذا ينبغي ان نبني انفسنا اول ما ينبغي ان نبني انفسنا عليه هو الكرامة دولة الاكرام الشيعي ليس قدر له ان يبقى دليلا للعلم نعم اذا ظلم في الحق فانه يستقبل هذا الظلم ويثور عليه فاذا قتل انتصر لم تسلب كرامته يعني الحسين سلام الله عليه قتل فقد كرامته لا ذل كلا وحشى بل على العكاس هو القائل هيهات منا الذلة المشكلة صار العكس عند الشيعة اليوم الشيعي صار يفكر بطريقة معكوسة على اي حال هذا كلام مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب لعنه الله والقوم ابناء القوم فلا عجب اذا ما وجدنا هذه الفتاوى الارهابية الموجودة لدى الطائفة البكرية ومشايخهم المعاصرين لأننا نرجعه في طبيعة الحال الى محمد بن عبد الوهاب , ولكن هذه ايضا نظرة قاصرة اذا ما فتشنا اكثر في المعتقد البكري والايدولوجية البكرية نكتشف ان هذه النزعة الشوفينة البشعة هذا الامر يرجع الى من هم اقد من محمد بن عبد الوهاب يعني ليس الامر مقصور على الطائفة الوهابية فحسب لم تبدا هذه النزعة الشوفينية والاقصائية والتكفيرية لطائفة الوهابية وحسب ولا حتى لابن تيمية وحسب كما روج له بعض الجهلة والبالونات الذين فككوا حاول التفكيك بين ما يسمونه اهل السنة وبين الوهابية واتباع بن تيمة قالوا الارهاب والاجرام و النزعة التطرفية موجودة عند هؤلاء دون اولئك والا اهل السنة ما عندهم وهم معتدلين , لا يا اخي لو قليل تبحث اكثر لا تجد رمزا ممن يطلق عليهم رموز اهل السنة يعني كبار علمائهم الا وكلهم لديهم هذه النزعة الشوفينية الالغائية كلهم لكن بدرجات متفاوتة يعني الامر ليس وليد الحركة الوهابية ولا وليد بن تيمة لا وهذا بالأصل يرجع الى زمان السقيفة مع ابي بكر مع عمر مع عائشة بدا هذه الحالة الاجرامية والدموية هذه النزعة موجودة يعني مثلا هناك من هو اقدم من محمد بن عبد الوهاب بقرون وكان صاحب هذه النزعة المتطرفة اتجاه الرافضة النزعة العدائية هذه التي تؤدي الى القطيعة واحد مثل البخاري صاحب الصحيح محمد بن اسماعيل البخاري هذا له كتاب بعنوان خلق افعال العباد نقرا في الصفحة 125 تصريحه هذا يقول ( ما ابالي صليت خلف الجهمي"يعني الذي يتبع الجهم بن صفوان احد اصحاب المذاهب البكرية الباطلة او الرافض ام صليت خلف اليهود والنصارى , قال ولا يسلم عليهم " ممنوع يسلم على الرافضة هذا بفتوى البخاري " ولا يعادون "يعني اذا مرضوا لا يعادوا لا احد يذهب الى زيارتهم اذا مرضوا يقول لهم ان شاء الله تقوم بالسلامة " ولا يناكحون " زواج بين الرافضي والبكرية ممنوع او العكس "ولا يشهدون " يعني لا تشهد جنائزهم يعني اذا واحد مات لا يذهبون يعزون ولا يصلون على الجنازة "ولا تأكل ذبائحهم ) حتى ذبيحه الرافضي ممنوع عليك اكلها هذه ليست فتوى محمد بن عبد الوهاب هذه فتوى البخاري والبخاري اليسا معظم في الكويت وغيرها الشيعة ساكتون كأن على رؤوسهم الطير مو كلهم شجعان مثل العقيد المتقاعد فيصل عبد الملك بهمه رحمه الله عليه ليس كلهم هكذا بالعكس كلهم جبناء عندهم شجاعة يالله خلي يرونا عندنا نواب مجلس امة شيعة كل واحد منهم ماشاء الله جيبوه وكروشه قد انتفخت هؤلاء خلي يراونا الان صياحهم يقولو نحن نطالب الان كطائف بالكويت من ثلاثمية سنة الان اول عائلة في الكويت هي عائلة معرفي وهي شيعية عريقة معروفة نحن كمؤسسين لهذا البلد نرفض ان نهان بهذه الطريقة نرفض ان يسمى شارع في الكويت باسم البخاري الطرف الاخر يزعل يغضب يقول كيف هذه اهانة للأمام البخاري يقول هذا الامام البخاري تبعكم اهانا وقال هذا الكلام الطائفي مو انتم دائما تهاجموا ياسر الحبيب وغيره تقولون عنهم طائفين هذا اكبر طائفي يقول ممنوع تزور الشيعي تأكل ذبيحته تسلم عليه مناكحه بينكم تشهد جنازته هذه قمة الطائفية اذا انتم بالفعل رجال قول نحن نسوي عملية مقايضة اذا تريدون ان نتخلى عن ياسر الحبيب تخلوا انتم عن البخاري واحدة بواحدة انظروا كم اعطيكم اوراق مفيدة مع الاسف ان انا اوازن مع هؤلاء الزبالة لكن هب ذلك الان تجد الشيعة ايضا يظلموني الشيعة ايضا لم ينصفوني مع الاسف الشديد يعني يصورني محمد بن عبد الوهاب تبع الشيعة بن تيمة الشيعة بن لادن الشيعة مثلا هكذا يتكلمون حتى يكسبوا ود الطرف الاخر نحن نتبرأ من هذا راس الطائفية راس الفتنة شيخ الفتنة ليست مشكلة ابقى على هذا يوم القيامة نتحاسب يا اخي استغلني ورقة طائفية مع الاخر قول لهم انتم بالفعل تريدون مني ان نتخذ موقف ضد هذا الشخص وهذه الجماعة انتم ايضا عاملونا بالمثل دعنا نشعر منكم ولو بشيء انت تلغي البخاري تلغي اسمه اتبرا من ياسر الحبيب انت تترك بن تيمية لان بن تيمية حتى بن المدارس اتذكر تذكر نصوصه ويقال له شيخ الاسلام رحمة الله نقول هذا ايضا نطالب بتغيره بن تيمية ايضا له تصريحات طائفية نزعة دموية تماما اتجاه الرافضة نحن نطالب بتغير هذا الوضع القائم بالكويت وكذلك في دول المنطقة حتى يصير حالة توازن على الاقل مع انه لا قياس اصلا انه لا يوم نحن دعونا الى الدماء ولا يوم من الايام قلنا لا تسلم على البكري او لا تذهب لزيارته بل على العكس تماما فمع الاسف كثير من الناس في الكويت او غير الكويت من الشيعة ما عرفوا كيف يستشعرون الكرامة في انفسهم ويتعاملون مع الاخر تعامل ندي الان انا اعرف اقول هذا الكلام ويبح صوتي ولا اجد من يقبل ولا اجد من يتفاعل مع هذا الكلام ممن هم الان يعدوا مع الاسف قيادات في الكويت او غيرها رهاني كله على الجيل القادم ان شاء الله هذا الجيل الذي كما وصلني في الكويت سوف يكون مفاجأة العصر هذا الجيل في الكويت يكنس كل هؤلاء ويريحنا منهم القيادات الخانعة الجبانة التي ما راينا منها الا الذل والهوان مع الاسف .
فاذا هذا البخاري كمثال اذا القضية ليست مقتصرة على بن الوهاب لا البخاري ايضا مجرم طائفي داعية للكراهية وغيرها من اوصاف , شخصية اخرى لعله اهم من البخاري لأنه محل تزكية من امام المذهب الحنبلي احمد بن حنبل هذه الشخص يقال له احمد بن يونس هذا اخرج له اصحاب الصحاح جميعا وهو ثقة عندهم بل موصوف بانه شيخ الاسلام من قبل احمد بن حنبل كما ذكره صاحب التهذيب المجلد الاول صفحة 29 ان احمد بن حنبل كان يأمر تلامذته او بعض تلامذته يقول له اخرج الى احمد بن يونس فانه شيخ الاسلام يعني روحوا تعلم منه هذا شيخ الاسلام , هذا شيخ الاسلام احمد بن يونس ابن تيمية استشهد بمقولة له ابن تيمية له كتاب اسمه الصارم المسلول على شاتم الرسول في ذلك الكتاب ينقل هذا القوم عن احمد بن يونس وهو (لو أن يهوديّاً ذبح شاة وذبح رافضي، لأكلت ذبيحة اليهودي، ولم آكل ذبيحة الرافضي؛ لأنه مُرْتَدٌّ عن الإسلام ) بالفعل هم تجدهم مستعدون الى المودة مع اليهود والنصارى والكفار لكن مع الرافضي لا مستعد يأكل ذبائحهم لكن ذبيحة الرافضي لا هذا طبيعي لان انظر كل جهودهم وحمالتهم ضد الرافضة جهده اليومي في القتل الى الرافضة على اليهود لا نرى شيء يعني اعلانهم الجهاد صار على الرافضة في العراق وسوريا وغيره اما لا نرى يعلنون الجهاد في فلسطين وقلنا هذه الطرفة " أنه اذ