أشكركم فبعد تشيعي ودخولي لموقعكم عرفت صورة فضل الله الحقيقية

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

بسمه تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد دخلت بعد استبصاري بتسعة أشهر موقعكم الموقر وكنت لا أعرف الصورة الحقيقة للسيد محمد حسين فضل الله ((السني المالكي الشافعي الحنبلي الحنفي)) الذي كان الشيخ الحبيب قد بين انحرافه وقد بحثت وأريد من الشيخ الحبيب إتمام بحثي فهل ما ورد عن هذا المنحرف الذي صار من استدلالات المخالفين على مذهب التشيع فمثلا ناظرت أحد المخالفين عن التطبير فقال لي: لقد قال فضل الله عنه \"جاهلية كبرى\" .. فما أجد له جوابا بيد أني أقول \"حسبنا الله ونعم الوكيل ....

ثم انتظر تأكيدكم على هذا الكلام المسرود أسفل الرسالة لأجزم أمري بانحراف هذا السني البكري ....
طالعت وتحدثت مع بعض الأخوة فأعطوني المزيد وقالوا لي تأكد بنفسك - بصراحة صدمة - فلنطالع يا شيخنا هذا المنحرف ..

ما الفائدة من مسك الضريح؟ ولماذا نذهب قرب الضريح؟

يقول السيد فضل الله:
\"ما الفائدة التي نستفيدها من أن نمسك الشباك، أو نمسك الحديد .. فكما قلنا هذا ليس حراما ، كما يقول الآخرون ، وليس ضروريا ، فيمكن ترك ذلك\".

ويقول : \"ليس من الضروري أن يذهب إلى قرب الضريح ولا يعني إن مسك الضريح ، أنه يمسك جسد النبي ، يكفي الزيارة من المسجد ، وأن يتصور الإنسان حياته.
وبهذا يمكن أن يحصل على ثواب الزيارة ، مع الإبتعاد عن القبر ، وعن الزحام ، وربما تكون الزيارة أكثر ثوابا وأجرا\" .
(خلفيات مأساة الزهراء ج4 عن مجلة الموسم العددان 33-34 ).

والله شيء مخزي ويوجب العار على الشيعة والتشيع

يقول في ( من وحي القرآن ) :
\"وقد لا يكون لهذا كله أيّ أثر عملي في جانب العقيدة والعمل ، كما هي القضية في فكرة تفضيل نبي على آخر ، أو تفضيل إمام على نبي ، كما قد يثار ذلك لدى بعض الفرقاء ، أو في ما يثار من تفضيل فاطمة الزهراء (ع) على مريم أو العكس .. فإن هذا حديث لا يجني منه الخائض فيه أية فائدة على مستوى الدين أو الدنيا ، سوى إتعاب الفكر أو إرضاء الزهو الذاتي ...\" .

وقد أجاب على سؤال حول التفاضل بين الرسول الأعظم (ص) والأئمة الأطهار (ع) :
\"ثم يا جماعة هذا النوع من الأسئلة التي هي مال ترف فكري سخيف ، لو فرضنا أننا فهمنا أن النبي أفضل أو أنهم أفضل ، أو مثل ما يقولون الأنبياء أفضل أم الإمام علي أفضل ؟ السيدة الزهراء أفضل أم السيد مريم أفضل ؟ ذاك علم لا ينفع من علمه ولا يضر من جهله ...\" ( نقلاً عن كتاب حوار مع فضل الله حول الزهراء (ع) للسيد هاشم الهاشمي ) .

ثبات عمر يوم حنين

يقول السيد فضل الله في ( الإسلام ومنطق القوة ) تحت عنوان معركة حنين :
\"... وانكشف الخيل خيل بني سليم مولّية ، وتبعهم أهل مكة وتبعهم الناس منهزمين ؛ فجعل رسول الله (ص) يقول : يا أنصار الله وأنصار رسول الله ، أنا عبد الله ورسوله ، ورجع رسول الله إلى المعسكر وثاب إليه من انهزم ، وثبت معه يومئذٍ العباس بن عبد المطلب وعلي بن أبي طالب والفضل بن عباس وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب وربيعة بن الحارث بن عبد المطلب وأبو بكر وعمر وأسامة بن زيد في أناس من أهل بيته وأصحابه ...\" .

لو صح هذا عنه اقول: بس ظايل يعتقد انه عمر داحي باب خيبر والله لولا الحياء كان قالها

تحريم عمر للمتعة إداري وليس تشريعي

يقول حول زواج المتعة :
\"... ولكن المصادر الإسلامية الشيعية تروي أنه لم ينسخ وتناقش الروايات التي تقول إنه قد نسخ ، وتنقل عدة أحاديث تفيد أن هذا التحريم كان تحريماً إدارياً من قبل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب الذي نقل عنه أنه قال : ( متعتان كانتا على عهد رسول الله حللهما وأنا أحرمهما وأعاقب عليهما ) . وإذا كان المعروف أن أحداً لا يملك أن يحرّم أمراً حلّله رسول الله (ص) فلابد لنا من أن نحمل هذا التحريم على التحريم الإداري الذي تتمثل فيه المصلحة التي يمكن أن تنحصر في مدة معينة\" . ( حوار مع فضل الله نقلاً عن تأملات إسلامية حول المرأة ص126
ولو صح هذا فانه من العمريين وتبرير سخيف مشان عيون صاحب الكيف الذي يلاط به بكرة وعشية ويولج كل شي في مقعدته الامير \"\"عمر بن صهاك\"\"
لعن الظالمين

سئل باستفتاء في موقعه نشر بتاريخ 28/6/2005م :
هل يجوز لنا لعن بعض الصحابة و (معاوية بن أبي سفيان ويزيد ابنه ) ولعن الصحابة من الذين آذوا نبي الله (ص) وآله ؟
فأجاب : \"ليس من منهجنا اللعن وقد نهينا عن ذلك في منهج الأئمة من أهل البيت (ع)\" .

النبأ العظيم ليس علي

في نشرة ( فكر وثقافة ) العدد 396 المسائل العقائدية :
س: قال تعالى في كتابه الكريم: {عمّ يتساءلون عن النبأ العظيم الذي هم فيه مختلفون} [النّبأ:1-3] ما المقصود بالنبأ العظيم ؟
ج: \"النبأ العظيم هو القيامة . وأما تفسيره بالإمام علي (ع) ـ كما يفسره البعض ـ فإنّه تفسير لا ينسجم مع اللفظ اللغوي . فالنبأ العظيم هو الخبر العظيم ، والإمام علي (ع) هو ذات ، هو إنسان ، ليس نبأً ، ليس خبراً ، هذا بالإضافة إلى سياق الآيات الدال على ذلك . ولذلك فمن المرجّح أن يكون هذا التفسير مما تناولته أيدي الوضع ، ممّا نجده من التفاسير غير المسندة وغير الموثوقة\" .

فضل الله وطهارة الزهراء (ع)

يقول في تسجيل صوتي جواباً على سؤال ( بماذا نرد على من يقول إن الصديقة الطاهرة لم تر الدم ):
\"هذا كما يقول بأن الشمس ليست طالعة في وضوح النهار ، فنحن نعرف أن الزهراء ولدت الحسن والحسين كما ولدت زينب وأم كلثوم وكذلك ، لهذا هذا الكلام سخيف جداً ولا يحتاج إلى رد ، وهذا أمر علم لا يضر من جهله ولا ينفع من علمه ، فسواء كانت تره دماً أو ليست ترى دماً فإن رؤيتها الدم لا ينقص من قدرها ، وعدم رؤية الدم لا يعتبر فضيلة كبرى من فضائلها\" .
لقد مللت التعليق فمنكم تبيين انحراف هذا المنحرف؟؟؟

علي


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

جواب الشيخ على رسالتكم هو التالي:

أفرغ الله عليك شآبيب رحمته ورضوانه، وهنيئاً لك تبصّرك بالحق. أما المذكور فقد سبق أن قلنا أنه بتري خارج عن التشيّع، وأقواله التي نقلتموها لا تحتاج إلى تعليق وهي كافية لبيان خبث سريرته ومروقه عن الصراط المستقيم، ونحمد الله تعالى أن الوعي يزداد في هذه الأمة فبدأ شبابنا الأعزاء يعرفون حقيقة هذا المبتدع المضل الذي لم يعد أحدٌ يُذكر يأخذ بقوله، بل لم يعد عند المؤمنين فرقٌ بين قوله وبوله.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

ليلة 25 شوال 1430


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp