بفضل الله ثم بفضل محاضراتكم تشيعت بعدما كنت إرهابيا في تنظيم القاعدة

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
والعن ابى بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة ومعاوية ويزيد اجمعين
واشهد ان علي والائمة من ذريته حجج الله حقا بها اموت وبها ادين وبها ابعث يوم الحشر
بفضل الله ثم بفضل محاضرات الشيخ ياسر الحبيب بارك الله فيه وأنا من السعودية

تشيعت لمذهب اهل البيت عليهم السلام تشيعي حدث بعدما عدت من العراق الى السعودية أرض الوطن المغتصب من ال يهود لعنهم الله فقد كنت ممن ذهب للعراق للجهاد
الذي كنت اظن انه جهاد ثم اكتشفت تعاطيهم للمخدرات وممارستهم للواط فهربت متسلل عائد الى ارض الوطن خفيه عدت وانا احمل صدمة ممن كنت اضنهم اتقى الناس ومن اهل الثغور وحمى حماة الاسلام
هكذا كنت احسبهم انعزلت عن مجتمعي لا اخرج ابدا حتى الصلاة كنت اصلي في المنزل على الفقه الحنبلي في تلك الفترة اما الان اصلي على الفقه الجعفري

وكان هذا عام 2008 م و بعد عودتي للسعودية كنت مازلت احمل العداء للشيعة وكنت اقنع نفسي اني على الحق وان الصدمة لا تمثل الا اصحابها الفاسقين لكن في الحقيقة لم استطع ان اخدع نفسي طويلا وانما كان مجرد توهيم للنفس ثم مع الزمن الطويل جدا اتت حادثة الاحتفال بهلاك عائشة لعنها الله ماكنت حينها اعرف ياسر الحبيب
وانما وجدت خبر الاحتفال في الصحف والقنوات ومواقع الانترنت
كانت تلك الضجة وحجمها الكبير وانتشارها جعلتني اتحمس في متابع القضية
شاهدت الاحتفال الذي صعقني وكنت ارمي الشتائم على ياسر الحبيب بل كنت اقول لنفسي مثلما هذا الرجل يلعن ابى بكر وعمر في صلاته بعدما شاهدت مقطع للشيخ في اليو تيوب يلعن ابى بكر وعمر لعنهما الله وكان الشيخ يلعنهما في صلاته كنت اقول لنفسي لابد ان العن الشيخ في صلاتي ومن هنا اطلب من الشيخ الحبيب ان يسامحني
فقد كنت في فترة ضلال

ثم مع عزلتي قلت لماذا لا اتابع هذا الرجل الذي لا يتقي كما يفعل بقية الشيعه من تقية افقدتهم مصداقيتهم عندنا فقد كنت احاول ان استغل صراحة الشيخ الحبيب في ان يكون سبب لمعرفتي لحقائق يخفيها الشيعة عن الشيعه انفسهم من شركيات وضلالات وبغض للأصحاب وعقائد ضالة
وجدت موقع القطرة في محرك البحث قوقل حينها
لكن وجدته محجوب فبحثت عن برنامج لفتح الحجب ووجدته ففتحت الموقع الذي غير مجرى حياتي
و سبحان الله انتهى تتبعي لمحاضرات الشيخ التي دامت عدة اشهر بنية انه وسيلة ممتازة لمعرفة فضائح القوم واذا بي اجد انه فضح قومي في محاضرات كيف زيف الاسلام واكذوبة عدالة الصحابة وفي كل محاضراته فكنت معاند واقول هل معقول لابد انه كاذب وكنت قد جعلت القول الفصل في كل هذا هو العودة للمصادر التي يذكرها الشيخ ياسر الحبيب وفعلا كانت مرحلة مجهدة فقد قمت بتسجيل قائمة طويلة لكل المصادر المذكورة في محاضرات الشيخ
واشتريت تلك الكتب من لبنان لأن السعودية فيها تنقيح الذي هو التحريف للمصادر بعينه لكن بسم التنقيح
وراجعة المصادر وكانت المراجعة مرحلة ليست فقط مجهدة ذهنيا بل كانت مؤلمة نفسيا فكلما اجد صحة كل مصدر اراجعة اجد وكأن هنالك حرقة في القلب حتى احترقت بشكل كامل من صحة كل المصادر التي ذكرها الشيخ الحبيب جزاه الله عني كل خير
وبقيت ثلاثة ايام متألم صامت لا اشتهي حتى الطعام وفي لحظة لا شعوريه في ليلة من الليالي انفجرت بالبكاء بحرقة
وخلال البكاء كانت كل صور الشخصيات التي كنت اقدسها كنت العنها بحرقة
بكيت وبكيت طويلا
ثم خيرت نفسي اما البقاء على عقيدة تبين لي ضلالها او ان اقف وقفة رجل واتخذ قرار نهائي في دخول التشيع وفعلا الحمد لله استجبت للتشيع بعد صراع نفسي استمر فترة
وبدأت اطالع كتب الشيعة الامامية وازداد يقيني اكثر شعرت بأجواء روحية تحت ضل علوم ومعارف الائمة الاثناء عشر عليهم السلام
كنت في السابق وغيري كثيرين نفتقد للقدوة
ماكان لدينا الا امثال بن لادن لعنه الله واضرابه الذين بسببهم كنت سأدخل النار لو اني قمت بعملية انتحارية في ارض الرافدين
الحمد لله لا يوجد اي استفسار عن التشيع فقذ كانت الكتب التي قرأتها على الانترنت كافية ووافية لكن فقه الجهاد ومألاته لم اجد مايوضح لي هذا الجانب بمنضور اهل البيت عليهم السلام وارجو من الشيخ ان يجيبني جزاه الله خيرا
1 بعدما اصبحت شيعي امامي اثناء عشري متى يجب علي الجهاد وتحت راية من تنصحون
هل جيش المهدي بقيادة السيد مقتدى الصدر حفظه الله بديل شرعي عن تنظيم القاعدة لعنهم الله
2 هل الجهاد معطل في زمن الغيبة الكبرى للامام الحجة من ال محمد عجل الله فرجه الى ان يظهر فيكون الجهاد فرض عين حينها على كل مؤمن ؟
3ان كان الجهاد منحصر الى ظهور الصاحب عجل الله فرجه ماهو دور الشيعي امام انتهاك الصليبين لبلاد اهل الاسلام هل يخضع وينتضر
4الحمد لله انا معفي لحيتي منذ زمن طويل ولكن تعمدت تخفيفها الى الحد الذي اوضحه الشيخ في محاضرته عن حلق اللحية
لكن هل يجوز بقائي مقصر للثوب لاني لا اقدر ان افصح عن تشيعي خشية الاذى وفي الوقت ذاته لو بقيت مقصر ثوب لعل هذا يكون حرام شرعا في فقه اهل البيت عليهم السلام
ماهو توجيهكم بهذا الشأن
وارجو من الشيخ حفظه الله ان يدعو الله لي بالثبات على مذهب الشيعه الامامية
كما اشكر الشيخ على فيديو تعليم الوضوء والصلاة فقد كان خير معين لي في اتقان فريضة الصلاة على الفقه الجعفري

العنزي/ منطقة حائل


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تلقى الشيخ رسالتكم الكريمة وسجد لله شكراً على أن هداكم للإيمان، وسأله تعالى أن يحفظكم ويثبتكم على الدين والاستقامة ويخلصكم من الشرور وأهله.

فيما يتصل بأسئلتكم فهذه أجوبة الشيخ:

ج1: الجهاد تحت راية المعصوم وهو إمامنا وسيدنا بقية آل محمد الحجة المهدي صلوات الله وسلامه عليه وعجل الله فرجه الشريف، فاسأل الله تعالى أن تكون من جنده. وأما في زمان غيبته فالجهاد الشرعي لا يتحقق إلا بحكم شورى الفقهاء المراجع، على الأقوى.
وعلى هذا، فإن الانضمام إلى الجيش المذكور ليس بديلاً شرعياً. والجهاد الأكبر هو جهاد النفس.

ج2: تبيّن لك أنه ليس معطّلاً في هذا الزمان، إنما هو منوط بحكم شورى الفقهاء المراجع، على الأقوى. وحين الظهور المقدس فإن الجهاد يكون حينذاك فرض عين لإقامة العدل وإماتة الجور، بلا ارتياب.

ج3: الجهاد الدفاعي لا يحتاج إلى حكم من شورى الفقهاء المراجع، فلو هجم المعتدي على بلاد المسلمين وجب دفعه، غير أنه تجب ملاحظة ميزان القوى من جهة، وملاحظة المصالح والمفاسد المترتبة على النفير من جهة أخرى، ولذا فالأحوط الأولى إيكال الأمر أيضاً إلى تقدير شورى الفقهاء المراجع أو لا أقل من حاكم شرعي عادل، لأن أمر الدماء ليس بهين.

ج4: لك أن تقصّر ثوبك، بل هو مستحب في الواقع، لكن بلا إفراط كما يفعل أتباع الفرقة الوهابية، وإنما بقدر كافٍ لأن يرتفع عن الكعبين، هذا فحسب.

أنار الله دربك وحماك ونصرك وانتصر بك لدينه، ورزقك شفاعة محمد وأهل بيته الطاهرين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) ومرافقتهم في الجنة. والسلام. الثالث والعشرون من رجب الأصب لسنة اثنتين وثلاثين وأربعمئة وألف من الهجرة النبوية الشريفة.

23 رجب 1432


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp