بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله الطيبين
واللهم العن أعدائهم من الأولين والأخرين
يكثر في المجتمعات الشيعية للأسف زواج الشيعية من المخالف الذي لا يشك كل شيعي ذو علم بسيط أن من لم يتبع الأئمة وتولى أعدائهم هو ناصبي نشك في طهارته
على أي أساسا يجيز أهل العلم زواج الشيعية من السني ومعلوم مايترتب عن هذا الزواج من مفسدة أحصرها لكم في عدة نقاط
أولى قد يقوم المخالف بغسل دماغ الشيعية التي غالبا في المجتمعات الشيعية يكثر الجهل بين أفرادها قد يبث فيها الشبهات لاسيما أن المخالفين يحترفون أسلوب التدليس وبث الشبهات والبتر والتحريف وتأويل الأيات على غير مقاصدها الحقيقية فتنحرف الشيعية عن عقيدتها وتعتنق عقيدة زوجها المخالف
ثانيا الأطفال الذين يولدون نتيجة هذا الزواج لا أتوقع أن والدهم المخالف لديه روح حرية الأعتقاد بل سيكون له أكثر أثر في غرس حبهم لأعداء ال محمد والمحصلة هي أنهم سيصبحون بكريين لا محال او على أقل تقدير سيقعون في الحيرة بين مذهب والدهم ومذهب والدتهم ولقد حصل هذا من فتاة معروفة قصتها المسكينة متحيرة هل تتبع مذهب والدها ام مذهب والدتها ولا حول ولا قوة الا بالله
ثالثا للأسف أغلب من يزوجون بناتهم للمخالفين هو بسبب أطماع مادية كأن يكون صاحب ثروة او منصب او نسب وحسب وهنا سؤال يطرح نفسه ان كان الهدف من تزويج الشيعية للمخالف لمنافع دنيوية رخيصة هل يصح هذا ؟؟
أليس هذا بيع للولاية من أجل حطام من دنيا فانية تصدر من قلوب خاوية من الايمان ؟
ثم هل يجوز زواج الشيعي من المخالفة ؟
الا يترتب عنها مفسدة مثل أن يحدث فصال بينهم وينشأ الأبناء تحت رعاية أمهم المخالفة التي حتما ستربيهم في بيئة تغذيهم بحب أعداء ال محمد أو على أكثر الأحتمالات موت الزوج الشيعي وبقاء الأبناء مع أمهم المخالفة ومايحيطون بهم من مخالفين من أقارب الأم كالخوال مثلا ؟
أتمنى من الشيخ ياسر الحبيب الذي بين لي حقيقة السيد الصدر وأنحرافه عن الولاية الكاملة لن يكون هذا الأشكال صعب أمامه
و التي يضعها لنا من يجيزون زواج الشيعية من المخالف في حين هنالك مفاسد وأثار تمس العقيدة ينتج من هذا الزواج أقلها وأهونها حيرة أبنائهم الذين يولدون نتيجة هذا الزواج المشبوه
وملاحظة أليس بطلان صلاة المخالف وبطلان جميع صور العبادات التي يقوم بها نتيجة عدم ايمانه بولاية الأئمة عليهم السلام
كفيل بأن يكون عقد النكاح بين المخالف والمخالفة باطل أصلا ؟؟
فكيف بعقد النكاح بين المخالف والشيعية اذا تم وعقد الزواج بينهم ؟؟ أليس بباطل؟
لأن كل عباداته باطله وقائمة على غير الولاية وهذا حتى في الزوجة المخالفة وزواج الشيعي منها أذ فهمنا أن الزوجة المخالفة عباداتها قائمة على غير الولاية فتكون باطلة فكيف تصح صلاتها وبالتالي كيف يصح عقد النكاح ؟؟
لاسيما أذ فهمنا من جمع من الروايات وأقوال بعض العلماء في تحديد الناصبي وحكمه في محصلة مختصرة هي أن الناصبي كافر وأن الناصبي هو كل من يقدم الجبت والطاغوت
فكيف تتزوج الشيعية من ناصبي كافر ؟؟؟
أو كيف يتزوج الشيعي من ناصبية كافرة ؟
طبعا لا نجري الحكم الدنيوي عليهم وأعني المخالفين بل يحرم دمهم ومالهم وعرضهم ولكن أقصد في المعاملات
لاسيما النكاح وهو أمر حساس وخطير
وتترتب عليه أشياء كثيرة
أهمها صحة العقد أو بطلانه
فكيون اما زواج شرعي
أو يكون زناوالعياذ بالله
ونسئلكم الدعاء
المحب لكم
بو عسكري
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بمراجعة الشيخ،
الحكم هو الجواز إلا إذا ترتّبت المفاسد المذكورة، فإذا كانت فالحكم الحرمة، كما هو الحال في زواج المسلم بالكتابية عند من يجوزّون، على أن هناك من الفقهاء من أفتى بحرمة زواج المؤمنة من المخالف مطلقا، سواء ترتبت المفاسد عليه أم لا.
وآل محمد (عليهم السلام) أعلم بواقع الأحكام ومصالح العباد منا، وقد أجازوا نكاح المخالف والمخالفة، فيجب التسليم لهم وعدم الردّ عليهم لأن ذلك على حدّ الشرك والعياذ بالله كما ورد عنهم.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 29 شوال 1429