بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على فاطمة وأبيهاوبعلهاوبنيها والسر المستودع فيها
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
روي عن فاطمة الزهراء(ع) أنها قالت: «دخل عليّ رسول الله (ص) وقد افترشت فراشي للنوم، فقال لي: يا فاطمة لا تنامي إلا وقد عملت أربعة، ختمت القرآن، وجعلت الأنبياء شفعاءك، وأرضيت المؤمنين عن نفسك، وحججت واعتمرت!.
فقلت: يا رسول الله أمرت بأربعة لا أقدر عليها في هذا الحال.
فتبسم (ص) وقال: إذا قرأت ] قل هو الله أحد[ ثلاث مرات فكأنك ختمت القرآن، وإذا صليت عليّ وعلى الأنبياء قبلي كنا شفعائك يوم القيامة، وإذا استغفرت للمؤمنين رضوا كلهم عنك، وإذا قلت: «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر» فقد حججت واعتمرت
مسند هذه الرواية:
،،، صحيفة الزهراء (ع) جمع الشيخ جواد القيومي: ص165-166 دعاؤها (ع) قبل النوم
،،، خلاصة الأذكار 75: عن الزهراء (صلوات الله عليها) قالت:...
،،، ويمكنكم ان تجدوا هذه الرواية في كتاب كلمة فاطمة الزّهراء عليها السّلام لمؤلفه: آية الله الشهيد السيد حسن الشيرازي (قدّس سره)
،،، وفي كتاب نبذة عن حياة المعصومين (ع)
لمؤلفة: والدة السيد محمد حسين الشيرازي
مولانا ما صحة هذه الرواية؟؟؟ البعض قال لي أنها تتعارض مع مقام السيدة فاطمة عليها السلام
حيث أنه التناقض في الحديث على أن يكون موجه للزهراء صلوات الله عليها على النحو التالي :
يا فاطمة لا تنامي إلا وقد عملت أربعة ، ختمت القرآن ... وهي انها قد افترشت للنوم ...
وهي الحوراء الا نسية متى قامت في محرابها بين يدي ربها جل جلاله زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض
وجعلت الأنبياء شفعاءك ...
وهي أفضل من الأنبياء عليهم السلام ولولا علي لما كان لها صلوات الله عليه وعليها كفؤ آدم ما دونه ولا يشفع المفضول للفاضل .
وأرضيت المؤمنين عن نفسك ...
والله سبحانه يرضى لرضاها ويغضب لغضبها صلوات الله عليها
أرجو منك مولانا أن توضح لي الصورة؟؟؟
نسأل الله أن يحفظكم شوكة في عيون أعداء محمدوآل محمد عليهم أفضل الصلوات والتسليم نعتذر على الاطاله ولاتنسونا من دعائكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ريهام اسماعيل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بمراجعة الشيخ أفاد أن هذه الروايات وأمثالها كلها صدرت من باب: "إياك أعني واسمعي يا جارة" فالخطاب موجه للزهراء (عليها السلام) بقصد تعليمنا نحن، على نحو التمثيل والتصوير، ونظير ذلك الآيات الكريمة الموجه خطابها للنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، والقضايا التصويرية التي وقعت بين الأنبياء (عليهم السلام) كما حصل ما بين موسى والخضر (عليهما السلام)، فالإنسان يحتاج إلى هذا النمط من القضايا حتى يتعلم.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
9 ذو القعدة 1429