شيخنا الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أحب أن أطلعكم على أخر أنحرافات حسن الصفار عليه اللعنة هذه الانحرافات كلها بدعوى التقريب بيننا وبين البكريين وشوف كيف يتنازل ويكذب على علماء ومراجع الشيعة
أنقل لكم أولا نص رسالة الشيخ البكري عبدالرحمن المحرج ثم أنقل لكم نص كلام المنحرف حسن الصفار
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الشيخ حسن بن موسى الصفار وفقه الله لكل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:ـ
امتداداً لرغبتنا في مد جسور التواصل بين أبناء المذهبين السني والشيعي بما يحقق وحدة كلمة المسلمين وتلاحم وطننا الغالي أفيدكم بأنني قد تحدثت مع بعض طلبة العلم من المذهب السني وأثاروا نقاطاً أود منكم توضيح موقفكم وموقف جمهور علماء المذهب الشيعي المعاصرين منها ليتسنى لي إيضاحها لهم من مصدرها ومنها ما يلي:
1. قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
2. سب الشيخين أبا بكر وعمر رضي الله عنهما.
3. تكفير الصحابة رضوان الله عليهم.
4. موقفكم اتجاه الكتب التي ورد فيها قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أو سب الشيخين أو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم.
5. موقفكم من الأشخاص الذين يقولون بقذف عائشة رضي الله عنها أو سب الشيخين أو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم..
أسال الله سبحانه وتعالى أن يستخدمنا في ما يرضيه عنا وأن يجعلنا سبباً في وحدة كلمة المسلمين على الحق وفي سد الثغرات في وجه كل من يحاول تفريقنا أو سوءاً ببلادنا الغالية حماها الله من الشرور وجميع بلاد المسلمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
أخوكم عبدالرحمن بن عبدالعزيز المحرج
14/1/1430هـ
والان رد المنحرف حسن الصفار
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم الدكتور الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المحرج حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك السعي في ما تبذل من جهود طيبة لراب الصدع بين أبناء الدين الواحد والوطن الواحد، وجزاك الله خيراً لمبادرتك للتواصل وبناء جسور التعارف والمحبة بين مواطني هذا البلد العزيز.
وما أحوج الأمة والوطن لمثل هذه الجهود والمبادرات الكريمة في وقت يسعى فيه الأعداء لإشعال الفتن وتمزيق صفوف المسلمين، وتهديد الأمن والاستقرار في بلدانهم.
أخي الكريم:
طلبت في رسالتك إيضاح رأيي ورأي جمهور علماء الشيعة المعاصرين حول بعض المسائل التي يرى علماء أهل السنة والجماعة أنها مفصلية وأساسية في موضوع العلاقة بين الطرفين. وأجيب على ما طرحت من تساؤلات على نحو الاختصار والإيجاز، علماً بأن عدداً من علماء الشيعة قد تناولها بالبحث والتحقيق في كثير من مؤلفاتهم المطبوعة.
كما سبق لي أن أجبت على معظمها في حوارات ومقابلات منشورة في الصحافة السعودية.
1. نعوذ بالله من القول بتكفير الصحابة، بل إن رأي جمهور علماء الشيعة هو الحكم بإسلام كل من نطق بالشهادتين وصلى إلى قبلة المسلمين، فهم لا يكفرون أحداً من أهل القبلة، فضلاً عن صحابة رسول الله، الذين شرّفهم الله تعالى بصحبة خير خلقه، وكرّمهم بنصر دينه ورسالته.
نعم، لا يقول الشيعة بعدالة كل الصحابة كما يقول جمهور أهل السنة والجماعة، ولهم في ذلك أدلتهم، لكنهم لا يذهبون إلى تكفيرهم والعياذ بالله.
2. أما سؤالك عن سب الصحابة وخاصة الشيخين رضي الله عنهما، فإن الشتم والسباب ليس من خلق المسلم ولا من خلق العاقل، وأنا أرفض وأدين سب الخلفاء الراشدين والصحابة، وأرى أنه ينطبق عليه أكثر من عنوان للتحريم والمنع، وقد سبق وأعلنت ذلك في مواقف متكررة.
وأجزم أن هذا هو موقف مراجع الشيعة.
3. أما موقف علماء الشيعة من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، فإنهم يرون أن نساء نبينا محمد ، بل نساء جميع الأنبياء السابقين منزهات عن الفاحشة ما ظهر منها وما بطن، ولا يجوز ولا يليق الطعن بعرض رسول الله أو عرض أحد من الأنبياء صلوات الله عليهم أجمعين.
ونبرأ إلى الله تعالى من ذلك البهتان العظيم.
4. صرّح كبار علماء الشيعة بالقول بصيانة القرآن عن أي زيادة أو نقصان، وأن الله تعالى قد تعهد بحفظه عن أي تحريف، وهو المصحف المتداول بين أيدي المسلمين في الماضي والحاضر. يتلوه الشيعة والسنة ويعتمدونه مصدراً أساساً لدينهم إلى جانب السنة النبوية، ويقرأون منه في صلواتهم، ويتسابقون في حفظه وتلاوته، ويدرسون تفسيره.
5. إن القول بصيانة القرآن وعدم تحريفه، وبراءة أم المؤمنين عائشة من الإفك، وعدم تكفير الصحابة وسبّ الشيخين، هو القول المعتمد عند جمهور علماء الشيعة، وخلاف ذلك قول شاذّ، ولا تخلو أي طائفة أو جماعة من آراء شاذّة، ولا يصح مؤاخذة الطائفة بالآراء الفردية والشاذّة. ومن يذهب إلى شيء من تلك الآراء الشاذّة فإننا نخطئه ولا نقبل ذلك منه أبداً.
أما الكتب التي يرد فيها مثل تلك الآراء، فإن علماء الشيعة لم يعتمدوا أي كتاب من كتبهم بشكل مطلق، وحتى الكتب الأربعة (الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه) ليست كلها أحاديث صحيحة السند وقطعية الصدور عند الشيعة، بل هي مجرد مجاميع حديثية، مثل مسند الإمام أحمد وكنز العمال عند السنة. فما صح سنده من تلك الكتب نقبله، وما لم يصح نردّه.
فما ورد في كتب الشيعة من تلك الآراء الشاذّة التي يظهر منها القول بتحريف القرآن، أو تكفير الصحابة، أو سبهم، أو قذف السيدة عائشة، فهو قول مردود لا نقبله.
هذا ما أمكن تحريره على وجه السرعة لفضيلتكم في الإجابة على الأسئلة التي طرحتموها، والإجابة المفصّلة موكولة إلى الكتب الكثيرة المطبوعة التي ألفها المحققون من علماء الشيعة. وهي بحمد الله متوفرة.
وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير لدوركم الإصلاحي ومسعاكم الوحدوي جعله الله في ميزان أعمالكم وحسناتكم.
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،،
حسن بن موسى الصفار
5 ربيع الآخر 1430هـ
شيخنا الكريم أنظر وشوف كيف يريد يرضي البكريين بأي وسيله لانقول الا اللهم ثبتنا وأياكم على ولاية محمد وال محمد والبرائة من أعداء محمد وال محمد
وصلى الله على محمد وال محمد
نرجو من سماحة الشيخ أن يدعو لي بتوفيق والنجاح والثبات على ولاية محمد وال محمد والبرائة من أعدائهم
أخوكم حسن المبارك من الاحساء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بمراجعة الشيخ،
ما زعمه المذكور يخالف اعتقادات الشيعة الأبرار فقد صحّ عن الأئمة الأطهار (عليهم الصلاة والسلام) الحكم بكفر ونفاق أبي بكر وعمر وعائشة (لعنهم الله) وأن الإسلام لم يدخل قلوبهم قطّ، كما صحّ عنهم الحكم بكفر وارتداد معظم أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الذين خانوه وانحرفوا بعده، كما أن القول بارتكاب عائشة (لعنها الله) الفاحشة هو الموافق لروايات آل محمد (عليهم الصلاة والسلام) وأقوال أصحابهم وثقاتهم كعلي بن إبراهيم القمي رضوان الله تعالى عليه.
وما قام به المذكور ويقوم به ليس سوى تزلّف للمخالفين دفعه حتى للكذب الصريح على الأئمة الأطهار (عليهم الصلاة والسلام) فضلا عن علماء ومراجع الشيعة العظام. وقد سبق بيان أنه خارج عن التشيع بتري منحرف لاصطفافه مع أعداء آل محمد وترضّيه عن أبي بكر وعمر بقوله: "رضي الله عنهما" وهو ما سيجعله يُحشر معهم في النار إذا لم يتدارك ذلك بالتوبة.
حفظ الله المؤمنين من الضالين والمنحرفين البتريين.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
27 ربيع الآخر 1430
------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال يتعلق بالخبيث الناصبي المدعو حسن الصفار عليه لعائن الله
نرجو منكم ان تبيّوا فيه الحكم الشرعي كي لا يواصل الانخداع به من هو مازال منخدعا به
والصفار هذا وكيل فضل الله وهو محل ثقة عنده، وهو خبيث السريرة يعرف كيف يلبس الباطل ثوب الحق!!!
--------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بمراجعة الشيخ،
المذكور خارج عن التشيع بتري، ويتوجب تعزيره شرعاً.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
27 ربيع الآخر 1430
---------------------------------------------------------------------
نبارك لكم بليلة القدر وبرمضان أعاده الله علينا وعليكم بالخير
أقاد شيخنا الحبيب في محاضراته ومن خلال أجوبته على المدعو سامري القطيف حسن الصفار انه بتري
ولكن يخالف ما نراه من وكالات من كبار المراجع
شهادات معتمدة ومختومة تعطيه الحق بالإتباع من جميع المراجع
وهذه بعض الوثائق التي تدل على إتباعه ولا نرا منهم تحذير كفضل الله :
1-وكالة من آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله
2-وكالة من آية الله السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله درجاته
3-وكالة من آية الله السيد علي السيستاني دام ظله
4-وكالة من آية الله محمد إسحاق الفياض دام ظله
5-وكالة من آية الله العظمى السيد شهاب الدين الحسيني المرعشي النجفي رحمه الله
6-وكالة من آية الله العظمى الشيخ حسين علي المنتظري
7-وكالة من آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي دام ظله
8-وكالة آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني
نرجوا إفادتنا حول هذه الوثائق والتوضيح لنا وشكرا وهل هذه الوثائق مزوره؟؟؟
مع العلم أنه من الذين يترضون على أبو بكر وعمر وعائشة ليلا ونهارا
أحمد
------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بمراجعة الشيخ أفاد أن هذه الوكالات مُنِحَت للمذكور قبل ظهور انحرافاته، والعبرة إنما هي بخواتيم الأعمال، فلا تصحّح هذه الوكالات هذه الانحرافات، والله العاصم.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 15 شوال 1430