شبهات بكرية سخيفة

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

اللهم صل على البشير النذير والسراج المنير المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وضاعف اللعن والعذاب الأليم على أعدائهم من الأولين والأخرين،،،

سماحة الشيخ ياسر الحبيب (دام عزه)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أبارك لشخصكم ولجميع المؤمنين بمناسبة ذكرى ولادة أقمار شهر شعبان (عليهم السلام) وأرجو من سماحتك التفضل بالدعاء لي بتحقق حاجتي بحق هؤلء الأطهار.

انتشرت في الأونة الأخيرة تساؤلات سخيفة يطرحها أعداء التشيع من الوهابيون وغيرهم، وهؤلاء أقل من أن يرد على سخافاتهم ولكن المشكلة أنهم يطرحون شبهاتهم بين المعتدلين والذين من الممكن هدايتهم للتشيع فيبقونهم على ضلالهم.

هناك الكثير من الأسئلة شديدة السخافة لدرجة أنها لو طرحت على طفل لقهقه من فراغ عقولهم، وهناك أسئلة أخرى فيها تجرأ ووقاحة على مقام أئمة الهدى (عليهم السلام) لا سيما الإمام الحجة المنتظر (أرواحنا لتراب مقدمه الفداء) واسأل الله أن يغفر لي تقلها هنا. وهنا الأسئلة المذكورة:

السؤال الأول :هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟

إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك وتصرخ وتبكي على الحسين؟

وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.

السؤال الثاني :من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر

السؤال الثالث :هل خروج الحسين لكربلاء وقتله هناك عز للإسلام والمسلمين أم ذل للإسلام والمسلمين ؟
إن قلت عز للإسلام سأقول لك ولماذ تبكي على يوم فيه عز للإسلام والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز للإسلام؟
وإن قلت ذلاً للإسلام والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل الإسلام والمسلمين؟
( لأن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل الإسلام والمسلمين .

السؤال الرابع :مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ إما أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخو الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البلاد والعباد فأي الثلاثة كان مصيباً ؟

السؤال الرابع :لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال لكربلاء؟
إن قلت أنه لم يكن ماسيحصل لهم سأقول لك لقد نسفت العصمة المزعومة التي تقول أن الحسين يعلم الغيب.
وإن قلت أنه يعلم فسأقول لك هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه ؟
وإن قلت أن الحسين خرج لينقذ الإسلام كما يردد علمائك فسأقول لك وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد الحسن ؟ وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد علي؟
ولماذا لم يخرجا لإعادة الإسلام؟
فأما أن تشهد بعدالة الخلفاء وصدقهم ورضى علي بهم أو تشهد بخيانة علي والحسن للإسلام.

السؤال الخامس :من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( لاتتعب نفسك بالبحث فلا يوجد دليل في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين )
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذ تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )

السؤال السادس :أيهما أشد على الإسلام والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا لانراكم تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي لاقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.

السؤال السابع :الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كاملاً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده.
وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته .

السؤال الثامن :يقول علمائكم أن للأئمة ولاية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل
الحسين يخضع لولاية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً لأنه لم يستخدم ولايته التكوينية .
وإن قلت لا لايخضع كذّبت كل علمائك الذين أجمعوا على القول بالولاية التكوينة.

السؤال التاسع :في حفلات عاشوراء أقول حفلات لأن المعممين يأخذون أموالاً مقابل إحياء هذه الأيام مثل المطربين في حفلات الصيف ، في حفلات عاشوراء هل أخذ المعمم والرادود للأموال مقابل أن يبكي أو يغني لكم
هل نعتبره متاجرة بذكرى الحسين ؟
إن قلت نعم انتهى أمرهم .
وإن قلت لا قلت لك لماذا لايبكون ويغنون مجاناً لو كانوا يحبون الحسين؟

السؤال العاشر :
لماذا نرى من يلطم ويصرخ ويجلد نفسه بالسلاسل ويضرب رأسه بالسيف هم أنتم أيها البسطاء بينما لم نرى أصحاب العمائم يفعلون ذلك ؟
إن قلت كلامي غير صحيح وهم يلطمون ويطبرون ويزحفون مثلكم طالبتك بالإثبات ؟
وإن قلت نعم هذا هو الواقع فسأترك ألف علامة استفهام في رأسك حول ولائهم ومحبتهم للحسين

السؤال الحادي عشر :أنتم تصرخون في عاشوراء من كل عام يالثارات الحسين بإشارة واضحة منكم للإنتقام ممن قتل الحسين! السؤال هنا لماذا لم يأخذ الأئمة بثأر أبيهم من قتلته كما تزعمون؟
فهل أنتم أكثر شجاعة منهم ؟
إن قلتم نحن أكثر شجاعة انتهى الأمر.
وإن قلتم لم يقدروا بسبب الأوضاع السياسية فسأقول لكم وأين الولاية التكوينية التي تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ؟ أم هي خرافة فقط في رؤوسكم؟
ثم من هم الذين ستأخذون ثأر الحسين منهم ؟

السؤال الثاني عشر :هذا السؤال موجه لمهدي الرافضة الهارب ، لماذ أنت هارب حتى الآن هل أنت خائف من شيء؟ أم أنك خرافة ؟ وهل صحيح أن ستخرج بقرآن جديد غير هذا القرآن؟
إن قلت أن لست خائف فسأقول لك ماذا تنتظر لتخرج؟
إن قلت أنتظر أمر الله فسأطلب منك الدليل لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك شيئاً إلا بينه لنا، إلا كنت ستطعن في النبي فهذا أمر آخر

اعتذر عن طول الرسالة واسأل الله أن يوفقكم بحق محمد وآل محمد


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

ـ أكان يعقوب الذي بكى على ولده حتى ابيضت عيناه من الحزن غير مؤمن بقضاء الله وقدره؟ الله قدر على يوسف تلك الغيبة فعلامَ أهلك يعقوب نفسه حزنا على يوسف وبكاه حتى عميت عينه؟ أكان رسول الله غير مؤمن بقضاء الله وقدره حين حثى التراب على رأسه حزنا على ولده الحسين؟ إنّ أول من علمنا إحياء شعائر الحسين عليه السلام هو رسول الله صلى الله عليه وآله حين حثى التراب على رأسه ولحيته الشريفة معبرا عن جزعه ومتأسيا بالوجه التريب لسبطه الحسين عليه السلام في كربلاء وهو من سنّ لنا هذا النهج.من جواب سابق للشيخ الحبيب: إذ أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قام بوضع التراب على رأسه ولحيته لأنه شهد مقتل الحسين (عليه السلام) آنفا وهذا ما أورده البخاري وكذا الترمذي والطبراني والحاكم وغيرهم من محدّثي أهل العامة يروون عن سلمى أنها دخلت على أم سلمة (رضوان الله تعالى عليها) وهي تبكي فسألتها: ما يبكيكِ؟ فقالت: ”رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وعلى رأسه ولحيته التراب! قال: شهدتُ قتل الحسين آنفا“!

(التاريخ الكبير للبخاري ج3 ص324 وسنن الترمذي ج5 ص323 والمعجم الكبير للطبراني ج23 ص373 ومستدرك الحاكم ج4 ص19).

تجدون الرابط هنا

فلماذا يصنع رسول الله هذا بنفسه؟ ماذا يكون ما يصنعه الشيعة الذين ليسوا بذرة من تراب نعل رسول الله صلى الله عليه وآله أمام ما صنعه رسول الله صلى الله عليه وآله؟ إن كنتم أيها البكريون تؤمنون بالقضاء والقدر فعلامَ تملؤن الدنيا بالهتاف والضجيج والصياح والمظاهرات على قتلى فلسطين؟ الله قدر عليهم ذلك فلماذا تصيحون وتضجون؟الله قدر على عائشة الحميراء أن يأتي في هذا الزمان شيخ اسمه ياسر بن يحيى الحبيب فيركسها ويفضحها فلماذا تصرخون وا أمااااه وتجيشون الجيوش وتملؤن الدنيا صياحا؟ ـ البكري العائشي عقله لا يتمكن أن يستوعب بأنّ السنة هي قول وفعل وتقرير المعصوم.

فقولهم هل فعل المعصوم هذا وهذا ناشيء عن جهلهم. إن قلنا لهم لماذا تاكلون الضب. هل أكله رسول الله؟ يقولون كلا ولكن رسول الله أقر أكل الضب (كما يزعمون)
نحن لدينا في الاستدلال على شعائرنا فعل وتقرير وقول المعصوم عليه السلام وفيما هو قادم من كلام سنورد أدلة على ذلك.أهل البيت عليهم السلام أمرونا بالجزع على الحسين عليه السلام وعليهم عموما في روايات من طرقنا جاء أنّ الجزع على الحسين عليه السلام مستحب ونحن عندنا المعصومون حرمتهم واحدة(كل الجزع والبكاء مكروه ما خلا الجزع والبكاء لقتل الحسين عليه السلام)(وسائل الشيعة: 14\505) عن الامام الصادق عليه السلام: (قد شققن الجيوب و لطمن الخدود الفاطميات على الحسين بن على‏عليهما السلام و على مثله تلطم الخدود و تشق الجيوب)فاللطم على الحسين عليه السلام وشق الجيوب مستحب, ما جئنا به من عند انفسنا وكذلك كل مظهر من مظاهر الجزع ومصداق من مصاديقه هنا رواية تحث على الجزع على اهل البيت عموما وتعد من يجزع عليهم بعظيم الدرجاتمسمع بن عبد الملك عن كردين البصري (قال لي أبو عبد الله أما تذكر ما صُنع به - الحسين - ؟قلت: نعم.قال: فتجزع؟ قلت: إي واللهِ، واستعبر لذلك، حتـّى يرى أهلي أثر ذلك عليّ، فامتنع عن الطعام، حتـّى يستبينَ ذلك في وجهي,قال: رحم الله دمعتك، أما إنك من الذين يُعدّون من أهل الجزع لنا، والذين يفرحون لفرحنا، ويحزنون لحزننا، ويخافون لخوفنا، ويأمنون إذا أمنّا)

(كامل الزيارات، حديث7، باب32) ـ ننوه إلى أنّ مولانا الرضا عليه السلام فعل ماهو أشد من تطبير الرأس الذي هو مجرد حجامة فضلا عن كون المعصوم زين العابدين عليه السلام قد أقر هذا العمل من الحوراء زينب عليها السلام حين ضربت جبينها بمقدم المحمل. الامام الرضا عليه السلام يقول أنّ أل البيت قد أدميت أعينهم حيث قال أنّ جفونهم "تقرحت" من كثرة البكاء على الحسين عليه السلام. رسول الله صلى الله عليه وآله إذا حبّب عملا معينا أو أقر ما هو من مصاديقه فهذا يعني أنه يفعله وإن لم يصلك نص بأنه فعله شخصيا. وذات الكلام ينسحب على المعصومين عليهم السلام. الشعيرة أساسا لماذا سميت شعيرة؟ لأنها رمز يعبر عن حادثة معينة ويستحث النفس على استذكارها عمليا للانتهال من قيمها ومعانيها الروحية والأخلاقية. كما في السعي بين الصفا والمروة ورمي الجمرات.

من هنا تعلم أنّ الضرب بالزنجيل مثلا يربط المؤمن بحديد واقعة الطف من سيوف ورماح أصابت تلك الأجساد الطاهرة فيكون تعرض الجسد لشيء من ألم ذلك الحديد هو تدريب عملي على مواجهة بأس الحديد. كما أنّ شكل تلك السلاسل يحمل أيضا إشارة إلى تحدي أغلال وقيود الظلم والظالمين ومن هنا ينشأ جيل أبي حربي شديد البأس من الشباب لا جيل مائع. والظلمة والطواغيت من حكام وسلاطين عبر التاريخ قد التفتوا الى تلك المعاني في الشعائر الحسينية ولكون هذه المُثل ترعبهم فقد دأبوا على محاربة شعائر الحسين عليه السلام بكل الطرق.
لاحظ أنّ شعائر الحسين عليه السلام تربي جيلا متوازنا يجمع بين الرحمة والاستقامة والقوة ورباطة الجأش. بعكس أوكار البكريين التي تخرج المجرمين والقتلة المتعطشين للدماء والارهابيين لأنّ الرحمة والإنسانية منبعها محمد وآله الطاهرين والإنسان المتوازن هو من يرتبط بهم ويتبعهم حق الاتباع لا ذاك الذي يتربى على سيرة مجرمة الحرب عائشة وعمر وأبي بكر وبني أمية والعباس وأمثالهم من الحثالة والقتلة المجرمين.

هنا تجد جوابا مفصلا حول أهداف ومضامين الشعائر الحسينية والأدلة عليها وستجد أيضا جوابا حول شعيرة التطبير المقدس

بالمناسبة فقد كانت للشيخ الحبيب محاضرة فصل فيها بشأن التطبير وأدلته

ومن قال أنّ المعممين لا يلطمون؟ من أين يأتي الخيال البكري بهذه الأوهام؟ ـ وهل بكى رسول الله صلى الله عليه وآله على سبطه الحسين وأبدى الجزع عليه لدرجة أنه حثى التراب على رأسه كما تذكر مصادر القوم لأنه سيذل الاسلام؟ ماهذا المنطق؟ الآن الآن أيوجد على ظهر البسيطة مسلم سوي الفطرة حين يستذكر كسر رباعية رسول الله في غزوة أحد لا تغرورق عيناه بالدمع ويجهش بالبكاء؟! أمن عاقل يعترض ويقول له كيف تبكي فرسول الله اعز الاسلام وهو في الجنة؟!!!فما الرابط بين البكاء على سبط رسول الله وما جرى عليه من ظلم وعدوان بوصفه سلوكا إيمانيا فطريا سويا وبين كون نهضته العظيمة أعزت الاسلام؟

ـ سؤال عجيب! لو لم يكن من فائدة لنهضة وخروج سيد الشهداء عليه السلام لما كان يرى الى اليوم شيعة رافضة يحاورهم ويتوجه لهم بالسؤال.هذا وهم, فمن قال له انّ امير المؤمنين عليه السلام والحسن عليهما السلام لم يثورا ولم يكونا يمثلان المعارضة الاسلامية للحكومات الانقلابية؟ شكلُ الثورة وشكل المعارضة كان يتخذ طابعا معينا واسلوبا يتناسب مع المرحلة التي عاصرها كل من الامامين علي عليه السلام والحسن المحتبى عليه السلامالحسين كان يرفض مبايعة يزيد لعنه الله والا عتراف بشرعية حكومته شأنه في ذلك شأن والده الكرار عليه السلام واخيه الحسن عليه السلام حيث أنّه بعد أن نزل لمعاوية عن السلطة الظاهرية الدنيوية بشروط تضمنتها وثيقة الهدنة التي عقدها مع معاوية لعنه الله على ساحة المعركة العسكرية فإنه عليه السلام بقي يحارب معاوية على ميدان القيم الاسلامية واستمر في الدعوة الى دين جده الحق وفضح معاوية وقومه كما صنع جده المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم حين استمر خلال فترة الصلح التي عقدها مع قريش في محاربة قريش على ميدان المباديء والدعوة الى دين الله وبيان زيف الكفر واهله.

كان امير المؤمنين علي عليه السلام ممانعا لحكومة السقيفة و مضى عليه السلام في ممانعته حتى بعد أن لم يجد عدة اربعين رجلا التي اشترطها عليه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ليقود انقلابا على حكومة السقيفة وقد خططت حكومة السقيفة لقتله عليه السلام غيلة ذات مرة على يد الوغد الفاسق سيف إبليس المسلول خالد ابن الوليد لعنه الله غير أنّ محاولتهم باءت بالفشل. كذلك كان الحسن عليه السلام ممانعا لحكومة معاوية لعنه الله على ميدان الشرع والمباديء واستمر في فضحه حتى قضى فداه روحي مسموما مظلوما بتدبير من معاوية لعنه الله وحزبه
لكن حينما وصلت الخلافة الإلهية للحسين عليه السلام , لماذا كان لا بد من أن يُراق دم بقداسة دم الحسين عليه السلام في تلك المرحلة والحقبة الحرجة من تاريخ الأمة في مواجهة طاغوت ذلك العصر؟
سيد الشهداء عليه السلام بنفسه فداه روحي يجيب على ذلك بقوله:
(يزيد رجل فاسق شارب الخمر قاتل النفس المحترمة "معلن" بالفسق ومثلي لا يبايع مثله)
هل لكون يزيد لعنه الله رجلا مجاهرا بالفسق كان لا بد أن يثور الحسين عليه؟ هل هذا هو السبب؟
كلا ليس هذا هو السبب "لذاته"!

وإنما لكون هذه الأمة البائسة النائمة لم يوقظها من رقدتها حتى هذا الفاسق الفاجر المعلن بالفسق!
إذا كان الخبثاء الارجاس الذين سبقوه رغم ما ارتكبوه من جرائم و اقترفوه من مظالم قد تعامت هذه الأمة عن غيهم وخدعت ذاتها إيثارا للسلامة و أقنعت نفسها بالاكتفاء بما كانوا يظهرونه من قشور الدين فاستمرت في خذلان عترة نبيها الاطهار عليهم السلام فهل مثل يزيد يمكن لأحد ان يدعي بأنه قد خُدع به؟
إذا كان يزيد المعلن للفسق والفجور لم يحمل الامة المنكوبة على التنبه الى الحال التي اوصلتهم إليها حكومة السقيفة حيث انتهى بهم الحال الى أن يكونوا اُلعوبة بيد طائش فاجر مجاهر بفسقه وفجوره كيزيد لعنه الله فما الذي يمكن أن ينبههم بعد هذا؟

إذا كان حتى يزيد الخنا والفجور الذي ليس لأحد أن يشك لحظة في مجاهرته بالعربدة والفسق لم يجعلهم يستيقنون أنّ طريق محمد وعترته الاطهار عليهم السلام هو طريق وخط لا يلتقي إطلاقا مع خط السقيفة فمتى يستيقنون؟
حينها كان لا بد من صدمة تهز وجدان وضمير الأمة لتستفيق من رقدتها وتستيقن انّ هاهنا خطان ومنهجان لا يلتقيان (السقيفة و العترة الطاهرة)

فشاء الله تعالى أن يكون دم الحسين عليه السلام هو المداد السماوي الذي يرسم بجلاء الخط الفاصل بين منهج الادعياء ومنهج الاطهار النجباء..ثار الحسين عليه السلام لرفع الذلة الدينية عن هذه الامة التي طمس الطواغيت معالم دينها. من معالم الدين بلا شك "الجهر بالبراءة"
قال سيد الشهداء عليه السلام:(اللهم إنك تعلم انه لم يكن ما كان منّا تنافساً في سلطان، ولا التماساً من فضول الحطام؛ ولكن "لنُريَ المعالم من دينك")

في الواقع الحسين عليه السلام خرج ثائرا على الذلة الدينية التي تمثلت في هيمنة الاسلام البكري الأموي وتفشيه الذي أفضى إلى تواري معالم الدين الحق وانزواء الاسلام المحمدي العلوي.
الحسين ثار ليوقظ الأمة من سكرتها ويخلصها من الذلة الدينية التي ترزح تحتها ويعيدها إلى "الدين" الذي به عزتها, الى دين جده المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم
قال فداه ارواح العالمين : (وانما خرجت لطلب الاصلاح في أُمة جدي )
هناك في تلك الثورة الخالدة فضح أبا بكر وعمر و أسقطهما
"الحسين أراد أن يعلمنا من أين نبدأ وعلى من يجب أن نثور"

لقد رسم لنا سيد الشهداء المنهج وخطّ لنا الطريق ودماؤه الطاهرة تنزف بعد أن أصاب السهم المثلث قلبه الشريف, فقال بعد أن خضب رأسه ولحيته بدمائة الزاكية : ( هكذا أكون حتى ألقى جدي رسول اللّه ، وأنا مخضوب بدمي , وأقول : يا رسول اللّه قتلني أبو بكر وعمر)

هؤلاء الذين يريدنا الحسين عليه السلام ان نثور عليهم ونسقطهم قبل أن نثور على طواغيت العرب والعجم في كل زمان ومكان.الحسين عليه السلام خليفة الله على ارضه وهو يعلم فداه ارواح العالمين أنّ العدالة المطلقة وحكومة الله تعالى على أرضه لا يمكن أن يقيمها الا الامام المعصوم وهذا ليس سواه هو بأبي وامي
الحسين ثائر ضد الظلم ولكن اي ظلم؟ الظلم الذي كان سببه تنحية الخلفاء الشرعيين من آل محمد وهو بأبي وامي ثالثهم عليهم السلام.

ـ من خرج مع الحسين عليه السلام من أهل بيته وأصحابه قد كانوا يعلمون أنهم ماضون للشهادة وخرجوا مع إمامهم الحسين عليهم السلام الذي يؤمنون بعصمته ففازوا بشرف الدنيا والآخرة ونصروا سيد شباب اهل الجنة صلوات الله وسلامه عليه. اما نساؤه وأطفاله أخرجهم معه لتنكشف للعالم بما لا يدع مجالا للشك حقيقة من يحملون إسلام ابي بكر وعمر وانهم كفرة بلا دين ولا قيم ولا مباديء ولا شرف. فلو قيل ذبحوا الحسين عليه السلام واهل بيته من اجل السلطة فما ذنب وجرم نساء وحريم آل رسول الله وأطفالهم؟ حتى هؤلاء لم يرعوا لهم حرمة. كان دور سبايا آل رسول الله محوريا من الناحية الاعلامية في ايصال صوت الثورة فقد وقفت زينب عليها السلام في مجلس يزيد الخنا والفجور وخطبت وأيقظت الضمائر كما أنّ سوق نساء واطفال آل رسول الله سبايا أسهم في تثبيت الواقعة وإلا لسعوا إلى طمس جريمتهم ولا تستبعد أن يقولوا بأنّ الحسين عليه السلام ذهب كربلاء فمات حتف أنفه على أثر إصابته بالزكام!

ج5 من قال ليس لدينا دليل على مسؤولية يزيد لعنه الله في قتل الحسين عليه السلام؟ دونك زيارة عاشوراء التي ورد فيها لعنه فكيف لا يكون مسؤولا عن قتل سيد الشهداء عليه لسلام؟دونكم هذا الحديث الشريف المروي عن جعفر الصادق عليه السلام وفيه يقول بالنص أنّ يزيد لعنه الله قد قاتلَ الحسين عليه السلام فكيف لا يكون مسؤولا عن قتله؟عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله . قلنا صدق الله وقالوا كذب الله . قاتل أبو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية بن أبي سفيان علياً بن أبي طالب عليه السلام وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام والسفياني يقاتل القائم عليه السلام )( البحار:52/90 )
ـ من قال أننا لا نلطم بل ونطبر في ذكرى استشهاد رسول الله صلى لله عليه وآله؟ بل عندنا دليل خاص على استحباب إظهار الجزع على رسول الله صلى الله عليه وآله ولكنّ البكري العائشي دائما يحلم ويتوهمورد حديث عن امير المؤمنين عليه السلام خاص برسول الله صلى الله عليه وآله يبين استحباب الجزع على رسول الله صلى الله عليه وآله حيث يقول عليه السلام مخاطبا رسول الله صلى الله عليه وآله: (إن الصبر لجميل إلا عنك، وإن الجزع لقبيح إلا عليك)(البحار:ج79,ص134)

ـ رسول الله صلى الله عليه وآله حين خرج في أحد أما كان يدري بما سيلاقيه من كسر لرباعيته الشريفة وشج لرأسه وقتل للمسلمين وهزيمة من قبل المشركين؟ فكيف خرج وعرض نفسه والمسلمين لكل هذا؟إنه يُمضي أمر الله تعالى ويعلم أنّ الخير والصلاح في الخروج لأحد وإن بدى كل ما وقع شرا في ظاهره ولكنه في علم الله تعالى ونبيه صلى الله عليه وآله يحمل مصالح أعم وأكبر.الأمر ذاته فيما يتعلق بالحسين عليه الصلاة والسلام وخروجه لكربلاء عالما بكل ما سيجري ويقع.فما شأن علم الغيب بالقضية؟

ـ أما كان رسول الله يتمكن من استخدام الولاية التكوينية فيحول دون قتل المشركين للمسلمين في مغازيهم؟ أما كان يتمكن من كف أيدي المشركين عن إصابة رباعيته ورأسه الشريفين؟ما هذا الغباء؟! إذا استخدم رسول الله وأهل البيت عليهم الصلاة والسلام المعجز في كل شيء, فكيف يكونون قدوة وأسوة لنا في الصبر والثبات وكيفية التعاطي والتعامل مع حوادث الدهر؟ بل هم أنفسهم كيف ينالون ثواب المُبتلى؟

ـ الغناء يجدونه عند الحميراء الماجنة الوسخة. الغناء سنته وشرعته أمكم الحميراء التي كانت تقرب أهل الطرب وتدنيهم, فسلوا تاريخها الاسود عن مطربها الفارسي "قند"نحن نسألهم هذه الأشرطة التي تباع في الأسواق من تلاوات مختلفة للمقرئين البكريين هل تباع بالمجان؟ ألا يستفيد من ريعها ذلك القاريء وجهة التوزيع؟! فهل يحق لنا أن نقول لماذا يتاجرون بالقرآن؟المنشدون الذين يُفترض أنهم يقدمون مادة غرضها الدعوة للاخلاق والفضيلة والدين, هل يقفون على مسارحكم بالمجان؟ هل ينشرون أشرطتهم بالمجان؟بل دعاتكم أنفسهم هل يقيمون الندوات ويقدمون البرامج التلفزيونية بالمجان؟

هناك أخبار منتشرة تتعلق بأجور خيالية يتقاضاها دعاتكم لتقديم برامجهم التلفزيونية أو المشاركة في ندوة.مؤذن الحرم المكي والحرم النبوي هل يؤدي وظيفته بالمجان؟ من يعملون من مشايخكم في المؤسسات الدينية يعملون لوجه الله؟دورات تحفيظ القرآن التي تقيمها مراكزكم ومساجدكم, هل تقيمونها بالمجان؟

ما هذه الاسئلة السخيفة؟كلٌ مُيسر لما خُلق له. والا لو تعاملنا بهذا المنطق لجعلنا كل المهن أصلا بدون مقابل. الطب مهنة إنسانية يراد بها وجه الله بالدرجة الاولى على ماهو مفترض من الطبيب المؤمن وكذا كل مهنة كالتعليم والعمارة والتجارة وغيرها, كلها الغرض منها إعمار المجتمع طلبا لمرضاة الله تعالى, فهل يكون من يتقاضى أجرا على وظيفة من تلك الوظائف غير محب لله تعالى؟

الأمر الآخر من قال للبكريين الحمقى أنّ خدام أهل البيت من خطباء ورواديد وغيرهم يعتبرون ما يتقاضونه أجرا ؟كنوز الأرض كلها لا تعدل حرفا يُقال في سبيل نصرة اهل البيت عليهم السلام.إنّ الشيعة يكافون خدام أهل البيت عليهم السلام من شعراء وخطباء ورواديد تأسيا بنبيهم وأهل بيته عليهم الصلاة والسلام وكذلك خدام أهل البيت بدورهم يقبلون تلك المكافأة تأسيا بمن قبلوها قبلهم. البكريون لا يختلفون معنا بشأن الشاعر كعب بن زهير الذي حين أنشد لاميته الشهيرة (بانت سعاد) فإنّ رسول الله صلى الله عليه وآله كافأه بأن كساه ببردة كانت عليه صلى الله عليه وآله. وهو قد قبل تلك المكافأة بل سر بها ونال شرفا لا يدانيه شرف.مولانا الرضا عليه السلام حين أنشده دعبل الخزاعي تائيته الخالدة (مدارس آيات) كافأه الأمام الرضا عليه السلام فأهداه جبة خضراء.

خدام أهل البيت من خطباء ورواديد وشعراء وكتاب يعتبرون ما يجود بهم المؤمنون عن طيب خاطر جائزةً يتلقونها من محمد وآله الاطهار من كف شيعتهم ويفخرون بها.أيضا من قال أنّ كل الرواديد والخطباء يستأثرون بكل مكافأة يتلقونها على كل عمل يؤدونه؟

هناك أعمال يخصصون جائزتها لأعمال الخير ولا يستأثرون بها.
أما إن كان هناك من يدخل هذا المضمار طمعا بحطام الدنيا ويأتي هذا الطريق بتلك النية الباطلة, فهذا بطبيعة الحال لا يقتصر على هذا المجال, ففي كل ميدان تجد أهل الاخلاص وتجد أهل المطامع.

ثم الاشكال على مكافأة من يكونون في طريق خدمة أهل البيت ويسخرون إمكاناتهم ومواهبهم وطاقتهم في سبيل نصرتهم هو من رداءة حظ البكريين!هؤلاء هم بحق من يستحقون التكريم وهوؤلاء من يُفترض أن تُجزل لهم العطايا لا أهل الفسق والفجور الذين تدعمهم الحكومات البكرية وتجار الطائفة البكرية الفسقة الذين ينفقون على حفلات أهل الطرب والعهر المليارات.بدينهم الوسخ العفن ورجاله فليخجلوا وليدسوا رؤوسهم في التراب.

ـ فليترك البكري العائشي ألف علامة استفهام في رأسه على مشايخه الذين يخبرونه أنّ بناء الاضرحة حرام بينما لا نجد مشايخ السلطة فيما يسمى السعودية أو الأزهر يطالبون آل سعود بهدم ضريح رسول الله في المدينة المنورة وإنما فقط يُعرّضون عوامهم للاحتراب مع الشيعة بهذا الشأن وهم صامتون خائفون.

ولماذا يُغري مشايخ البكرية في السعودية أذنابهم فيما يسمى هيئة الامر بالمعروف بالخروج للاسواق والاشتباك مع الشبان و التعرض للإهانة سيما من قبل النساء العائشيات اللائي يعبرن عن انزعاجهن من تطفل صبيان الوهابية فيطلن اللسان عليهم ويهينونهم بينما لا ينزل عبدالله آل الشيخ وبقية كبراء الوهابية للميدان ويقومون بدور الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويعرضون أنفسهم لتلك المواقف وانما يبقون في قصورهم العاجية عند كرسي الملك؟ ولماذا مشايخ السلطة عندكم في الخليج وغيرها لا ينكرون على حكامهم ونسائهم فسقهم ويفتون بوجوب تطبيق الحدود عليهم؟ فقط يبرزون عضلاتهم عليكم انتم يا عوام البكريين الجهلة الذين تتبعون قرضاوي وامثاله كالقطيع. أما عن معممينا فمن أين للبكريين أنهم لا يلطمون ويطبرون؟ يبدو أنّ البكري يبحث فقط عما يريد أن يجده. لو أراد البكري بصدق البحث عن مقاطع لمعممين يلطمون لوجد ذلك ولكنه لا يطرح مثل هذه الترهات على الرافضي وإنما على البكري المغفل المسكين الجاهل الذي يتلقى المعلومة بدون أن يتحقق منها ليبقيه على جهله.

بروز الجماهير في الشعائر الحسينية وإبرازهم أمر طبيعي لانهم يمثلون الاغلبية وهذه الشعائر ليست عرضا مسرحيا يُسلط فيه الضوء على النجم ليكون تسليط الضوء على المعممين؟ هي حالة شعبية عامة كالحج مثلا.
فهل لا بد أن نطالب بصور لمشايخهم في الحج لنتأكد أنهم يمارسون شعائره؟

لا داع أن نطلب ذلك فمشايخهم المرضى الذين لديهم حب الظهور والرياء يحرصون على تصوير أنفسهم وعرض صورهم في حالات كتلك بينما المعمم الشيعي بشكل عام ليست عنده هذه الحالة. ـ يا الثارات الحسين من كل ظالم. وهذه هي التي كانت ولا زالت ترعب طواغيتكم عبر العصور.نثور للحسين عليه السلام بالانتصار للقيم التي خرج من أجلها وضحى من أجلها سيد الشهداء عليه السلام.الحسين عليه السلام خرج ليسقط الدين البكري العمري الذي أسس الخط الاموي وكل خطوط الانحراف إلى يومنا.الثأر للحسين عليه السلام على يد الشيعة هو بسقوط الديانة البكرية العمرية المزيفةأئمتنا الاطهار المظلومون كان هذا هدفهم وقد تحملوا في سبيله ما لاقوه من الظلم والقتل والتشريد حتى غاب الامام الثاني عشر المهدي عليه السلام الذي نخاطبه في الزيارة بقولنا:
(أشهد أنّ الله اصطفاك صغيراً و أكمل لك علومه كبيراً و أنك حي لا تموت حتى تبطل الجبت و الطاغوت)الجبت والطاغوت هما عند الشيعة الرافضة ابو بكر وعمر لعنهما الله. سنسقط دينهم البكري المزيف الذي ثار الحسين عليه السلام لإسقاطه وذلك بالحجة والدليل والبرهان والعلم وفضح رموزهم المنحرفة المزيفة وإرجاع الامة للشرعية الاسلامية المتمثلة في أهل البيت عليهم الصلاة والسلام. بدم الحسين عليه السلام الطاهر الزكي سننتصر وسنثأر من الظالمين بدءا من حكومة السقيفة وصولا لحكام الجور في عصرنا من عرب وعجم.

ـ حينما فر رسول الله صلى الله عليه وآله من كفار قريش وخرج من مكة, لو لم يأذن الله تعالى له بالخروج للناس مرة أخرى أكان رسول الله يظهر؟ وهل كان خائفا على نفسه أو جبانا حين فر من مكة؟أولياء الله تعالى يحفظون أنفسهم من أجل الدين لا خوفا من الموت ولا جبنا. يحفظون أنفسهم لأنّ في بقائها حفظا للدين وبهم وبوجودهم يقوم دين الله تعالى. الله تعالى جعل الدنيا عالم الاسباب والمسببات والمعصوم لا يستخدم المعجز في كل الأمور والا لبطُل الابتلاء الإلهي للبشر. إذا كان رسول الله يخرج فيفني كفار قريش عن آخرهم فكيف يبتلي الله تعالى المؤمنين في ذلك الزمان بالمشركين؟أو إذا كان ينتقل بالمعجز إلى مكة دون قطع الطريق فكيف كان له أن يلتقي بأبي بكر ويصطحبه معه ويقع ابو بكر في ذلك الاختبار الذي كشف عن نفاقه فأنزل الله تعالى فيه قرآنا يتلى آناء الليل وأطراف النهار؟راجع الاجابات السابقة للشيخ (هنا)و (هنا )

وكيف للامة أن تعرف قدر علي بفدائه رسول الله ومبيته على فراشه وبذلك ينزل قرآن يثبت رسوخ إيمانه صلوات الله وسلامه عليه:في قوله تعالى:(ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد) رسول الله صلى الله عليه وآله ما ترك شيئا لم يبينه وقد نص على خلفائه الشرعيين وبيّن غيبة الامام الثاني عشر عليه السلام. فهي بأمر الله تعالى. ورد من كتب المخالفين ما رواه القندوزي الحنفي عن إبن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): علي بن أبي طالب إمام أمتيَّ، وخليفتي عليهم بعدي، ومِن وُلده القائم المنتظر الذي يملأ الله (عزَّ وجل) به الأرض عدلاً وقسطاً كما مُلئت جوراً وظلماً، والذي بعثني بالحق بشيراً: إنَّ الثابتين على القول به في زمان غيبته لأعزَّ من الكبريت الأحمر. فقام إليه جابر بن عبد الله الأنصاري فقال: يا رسول الله وللقائم من وُلدك غيبة؟ فقال: إي وربيّ ((وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ)) يا جابر إنّ هذا لأمر من أمر الله، وسِرٌّ من سرِّ الله، مَطوي عن عباده، فإياك والشك في أمر الله فهو كفر.

كل الأمم قرون منها عاشت فترات انتظار ولكي تعرف لماذا غاب المهدي عليه السلام وماهو دورنا للتعجيل في ظهوره عليه السلام فهنا تجد بيانا مفصلا

سيأتي مهدي آل محمد عليه الصلاة والسلام بعلوم القرآن المحمدية الأصيلة ويبين للناس تحريف حكومة السقيفة ومن والاها لتأويل القرآن ونصوص السنة المطهرة على الملاء وسيسمع ذلك من رضي ومن أبى رغما عنه حيث سيمكن الله تعالى له في الأرض وسيكون شيعته هم الأكثرية الغالبة لا كما كان في عهد أمير المؤمنين عليه السلام أو الحسن عليه السلام حيث كانت أغلبية الامة من حيث المجموع بكرية عمرية. سوف ينتهل من فيض ذلك العلم الزلال كل العالمين.

هنا في هذا الجواب تجد تفصيلا حول هذه النقطة

القرآن الجديد سيتلقى أبناء عائشة إن بقوا على اتباعها نسخة منه في نار جهنم حيث سيعثرون فيه على آيات رضاع الكبير العائشية المزعومة.الخرافة هو دينهم البكري العمري العائشي وجسّاسة بخاريهم التي لم نعثر عليها حتى اليوم.أما الفار الهارب جبنا وخوفا على نفسه من الموت فهو الآنسة أروى بنت صهاك.هو ذلك الذي يشبه نفسه بأنه كان ينزو من جبنه وخوفه في معركة أحد كأنثى تيس الجبل.إمامكم عمر بن صهاك أنثى تيس الجبل, أما إمام الشيعة هو المهدي من آل محمد عليهم الصلاة والسلام الذي يملأ الدنيا قسطا وعدلا كما مُلئت ظلما وجورا. وحسبكم هذا التفاوت بيننا. ـ يحييكم الشيخ وهو بدوره يبادلكم التهاني ويسأل الله تعالى لكم التوفيق لجوامع الخير في الدنيا والآخرة

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

14 شعبان 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp