الشيخ ياسر السلام عليكم
لماذا تلعن أبا حنيفة النعما ن ؟
رغم أن التاريخ يذكر أنه - أي أبو حنيفة - قد شارك في ثورة الإمام زيد بن علي!
عبد الله اعراب
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
جواب المكتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـ دعم ثورة زيد بن علي ليس ميزانا ومقياسا للعدالة والاستقامة على ـ فرض صحته ـ..
الشيخ الحبيب يلعن أبو حنيفة لأنه مستحق للعن فهو من أهل الريب والبدع محرف لاحكام الله تعالى منحرف عن أهل البيت عليهم السلام
من تقرير محاضرة للشيخ الحبيب بعنوان "المجاملون في دين الله اطردوهم"
هل يستحق أبو حنيفة هذا المقام بالأعظمية؟
قد نقلت لكم سابقا بعض فضائحه..
نقلت لكم خزيه وفضائحه، فهو الرجل الذي فتح طريق نكاح المحارم.. فليس على من أراد أن ينكح أمه او أيا من محارمه وهو في مأمن من إقامة الحد عليه سوى أن يعقد على أمه!
وقد نقلت لكم ذلك بالمصادر..
ـ (البحر الزخار الجامع لمذاهب علماء الأمصار) ، أحمد ابن يحيى ابن المرتضى ، تعليق: محمد محمد تامر.
المجلد السادس (كتاب الحدود) ص217
ـ (بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع)،علاء الدين أبي بكر ابن مسعود الكاساني الحنفي ، منشورات محمد علي بيضون ، دار الكتب العلمية بيروت ـ لبنان
الجزء التاسع (كتاب الحدود) ، ص 190
ورد ما نصه : (وكذلك إذا نكح محارمه أو الخامسة أو أخت امرأته فوطئها لا حدّ عليه عند أبي حنيفة وإن علمَ بالحُرمة)
ـ كتاب (تأسيس النظر) ، أبي زيد عبيد الله عمر ابن عيسى الدبوسي الحنفي، ص148
جاء ما نصه: (إذا استأجر امرأة ليزني بها لا للخدمة، فزنى بها لاحدّ عليه عند أبي حنيفة، لأنّ صورة المُبيح قد وُجدت وهو العقد وإن لم يَبح)
(إذا تزوج ذات رحم مَحرم منه فوطئها وهو يعلم أو لا يعلم لا حدّ عليه لأنّ صورة المُبيح قد وُجدت وهو النكاح وإن لم يَبح وهو قول أبي حنيفة)
ـ المحلى لابن حزم ، تحقيق: محمد منير الدمشقي..
الجزء 11 ، ص253
ورد ما نصه:( وقال أبو حنيفة: لا حدّ عليه في ذلك كله، ولا حدّ على من تزوج أمه التي ولدته وابنته وأخته وجدته وعمته وخالته وبنت أخيه وبنت أخته عالما بقرابتهن منه عالما بتحريمهن عليه و وطئهن كلهن)
(هنا تقرير محاضرة: المجاملون في دين الله أطردوهم)
هذا والشيخ الحبيب متوقف بشأن زيد بن علي (هنا)
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
3 جمادى الاولى 1433 هـ